متابعات

الداودي: البيجيدي لايغير قوانينه على مقاس الأفراد

قال لحسن الداودي القيادي بالبيجيدي والوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة والحكامة، أمس السبت 15 يوليوز 2017، إن حزب العدالة والتنمية لا يغير القوانين على مقاس الأفراد، في جواب له على أحد الأسئلة الصحافية حول إمكانية تغيير القانون الأساسي للحزب للسماح للأمين العام الحالي عبد الإله بنكيران بالترشح لولاية ثالثة.

وأكد الداودي على هامش الدورة الاستثنائية للمجلس الوطني للبيجيدي  إن “موقفه واضح لأن الحزب لا يغير القوانين على حساب الأفراد ولكن الرأي الخاص حر والقرار ملزم”.

واعتبر الداودي أنه “إذا اتخذ قرار غير رأيي فأنا ملتزم به”، مشددا على أن بنكيران “يؤيد حكومة العثماني وهو حريص على نجاحها وأن الحزب لديه قوانين يجب أن تحترم”

وكان الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، قد كشف في وقت سابق أن المؤتمر الوطني الثامن للحزب ، سيتم سيعقد في شهر دجنبر المقبل، مبرزا أنه تم الاتفاق من داخل الأمانة العامة على هذا التاريخ. وتنص المادة 16 من القانون الأساسي لحزب العدالة والتنمية على أنه لا يمكن لعضو أن يتولى إحدى المسؤوليات الآتية وهي الأمين العام، أو رئيس المجلس الوطني، أو الكاتب الجهوي، أو الكاتب الإقليمي، أو الكاتب المحلي لأكثر من ولايتين متتاليتين متكاملتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *