متابعات

ازكاغ يسائل وزير السكنى والتعمير حول استفادة الجماعات بجهة سوس ماسة من صندوق التنمية القروية

وجه الحسين ازكاغ سؤالا شفويا لوزير الداخلية موضوع تعميم اتفاقيات الشراكة مع مجالس الجهات لتأهيل مراكز الجماعات الترابية الصاعدة.

وطالب ازكاغ بتعميم ابرام هذه الاتفاقيات مع باقي جهات المملكة خاصة مجلس جهة سوس ماسة اعتبارا لمساهمة هذه الاتفاقيات في تيسير وتسهيل الانخراط الجدي في تنفيذ مضامين الجهوية المتقدمة، وتفعيل أهدافها التنموية التي أضحت من الأسس والركائز التي تنبني عليها أية تنمية شاملة ومستدامة منشودة، ومساهمتها وبفعالية في تحسين ظروف عيش الساكنة وبلورة دينامية اقتصادية وعمرانية متميزة.

واكد ازكاغ في سؤاله ان هذه الاتفاقيات لها انعكاسات ايجابية على مختلف المراكز الصاعدة من خلال ما تضمنه من فرص لتحسين بنياتها التحتية في أفق تيسير تمكين المواطنات والمواطنين من الولوج لمختلف الخدامت الجماعية.

وشجب ازكاغ، في ختام سؤاله، عدم استفادة بعض مراكز الجماعات بجهة سوس ماسة من الإمكانات التي يتيحها صندوق التنمية القروية بداعي عدم توفرها على مراكز محددة .

وتساءل ازكاغ عن  الإجراءات والخطوات العملية التي ستتخدها وزارة  لتعميم إبرام الاتفاقيات المذكورة مع باقي مجالس الجهات وفي مقدمتها مجلس جهة سوس ماسة.

وفي متابعته لقضايا الشأن بجهة سوس ماسة وجه ازكاغ سؤال شفويا لوزير التجهيز والنقل  حول إنجاز الخط السككي مراكش وأكادير.

وطالب ازكاغ وزير التجهيز  بتحديد البرنامج الزمني لإنجاز هدا لمشروع  الدي سبق للوزارة ان التزمت بالتسريع في وثيرة انجازه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *