مجتمع

امتعاض من تدوينة لمدير ميدي1 تهاجم حجاب الحقاوي.. وسيطايل من بين منتقديه

وجه عمر الذهبي مدير التحرير بقناة “ميدي 1 تيفي”، حديثه لبسيمة الحقاوي وزيرة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، قائلا: “وزيرة غير قادرة على التخلص من حجابها، فكيف ستبدي رأيها في قضية اغتصاب جماعي لفتاة بالبيضاء”.

وأضاف الذهبي في تدوينة على “الفيسبوك”، منذ أمس والجميع ينتظر تعليقا للوزيرة على حادثة الاغتصاب الجماعي لفتاة، لكن يبدو أنها تعتقد أنها غير معنية بالقضية. ليتابع ” أو ربما أنها ستحمل المسؤولية للفتاة”.

وزاد الصحفي في تدوينته المثيرة” لا يعقل أن تكون لدينا وزيرة للمرأة ستدفع بتحرر المرأة، وهي غير قادرة حتى على التحرر من حجابها”.

التدوينة التي جرت عليه انتقادات من كل الاطياف، فقد انضمت مديرة الاخبار بالقناة الثانية سميرة سيطايل إلى منتقديه واعتبرت ان حجاب بسيمة حقاوي شأن خاص بها كما من حقها هي ألا ترتديه.

أما الاتحادي حسن طارق فقد تهكم على ما تفوه به الذهبي وكتب قائلا: « كدت أتضامن مع وزيرة حول حقها المطلق في إرتداء الحجاب من عدمه، وذلك في مواجهة تهجم مدير في قناة ميدي 1،لكن السياق الدولي تدخل ومنعني…الذل ».

وكان عمر الذهبي القادم إلى “ميدي1 تي في” من صحافة « ماروك سوار » قد هاجم الوزيرة بسيمة الحقاوي، وانتقد صمتها حيال واقعة اغتصاب فتاة في حافلة بالدار البيضاء والتي هزت الرأي العام.

فيما قال حامي الدين القيادي بحزب العدالة والتنمية أن تتقلد منصب مدير في قناة تستفيد من الدعم العمومي ينبغي أن تعبر عن هذا المستوى الذي يهاجم الحريات الفردية باسم الدفاع عن الحريات الفردية، لكن عليك أن تمتلك الوقاحة الكافية للتهجم على الحجاب دون أن تعير أدنى اهتمام أنك بصدد التهجم على قيمة أساسية من قيم المجتمع..

مع مثل هؤلاء المسؤولين لاتتعبوا أنفسكم في التساؤل عن السر وراء “رداءة الإعلام “..تشجيع الرداءة المتسترة وراء رداء » الحداثة » البريئة من أمثال هؤلاء..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *