جهويات | حوادث | مجتمع

أكدز.. عشر سنوات سجنا لمتهم اغتصب طفلا قاصرا مع استعمال العنف

أدانت غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الإستئناف بورزازات يوم أمس الخميس متهما يتابع من أجل جناية هتك عرض قاصر باستعمال العنف، وقضت المحكمة بمؤاخذته والحكم عليه بعشر سنوات سجنا نافذا. المتهم يبلغ من العمر حوالي 42 سنة، أعزب وذو سوابق قضائية، وقد اعتدى على قاصر يبلغ 11سنة ويقطنان في دوار أكدز بإقليم زاكورة .
وتعود وقائع الحادث إلى الأسبوع المنصرم، حيث اعتقلت عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بأكدز الجاني بعد شكاية تقدم بها والد الضحية تفيد بأن ابنه تعرض لهتك عرض باستعمال العنف بعدما استغل المتهم ثقة الطفل الضحية به بعدما شاهده يزور والده في المنزل وفي المحل التجاري ويتقرب من الطفل ويتبادل معه الحديث كما كسب ثقة أفراد الأسرة.

وفي يوم الحادث كان الجاني يقود عربته المجرورة ونادى الطفل الضحية الذي كان يلعب ويلهو مع شقيقته أمام البيت واقترح عليه مرافقته إلى الحقول المحاذية لوادي درعة. ليتفاجأ الطفل بطلب الجاني منه نزع ملابسه بالقوة ثم هتك عرضه وهدده بأشد العقاب إذا كشف ما تعرض له لأسرته.
بعد عودة الضحية إلى البيت وتحت تأثير صدمة نفسية لاحظ أفراد الأسرة انزواءه في غرفة أخرى بعيدا عنهم، غير قادر على المشي، ويرفض تناول الطعام معهم على غير عادته وفقد حيويته المعهودة، كما امتنع عن الحديث والرد على استفساراتهم. واعترف لاحقا لشقيقته بما تعرض له من هتك عرض من طرف صديق العائلة.

وخلال المحاكمة أنكر الجاني المنسوب إليه، إلا أن تصريحات الطفل الضحية وشهادة شقيقته وتصريحاتهما التلقائية والمتناسقة بالإضافة إلى الخبرة الطبية التي أكدت وجود آثار على جسد الطفل جراء تعرضه لهتك العرض اعتبرتها النيابة العامة أدلة كافية لإدانته وتشديد العقوبة الحبسية على المتهم والحكم عليه بعشر سنوات سجنا نافذة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *