جهويات

تنظيم الدورة الـ9 للأيام الوطنية للمستهلك حول الشبابيك المهنية بأكادير

تنظم مندوبية وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي بأكادبر بشراكة مع فدراليات حماية المستهلك، الأيام الوطنية للمستهلك تحت شعار “شباك المستهلك رافعة للحركة الإستهلاكية”، وذلك يوم 21 من الشهر الجاري بمقر غرفة الصناعة والتجارة والخدمات بجهة سوس ماسة.
وتهدف هذه الدورة إلى تبادل الخبرات والتجارب حول أفضل الممارسات الهادفة لحماية المستهلك، والتعريف بأهمية الشبابيك المهنية للمستهلك بكونها أداة للقرب والتوجيه وتسوية المنازعات بين الزبون ومورد السلع والخدمات.
كما سيتطرق المحاضرون خلال اللقاء إلى إعادة استحضار القانون 31.08 القاضي بتحديد تدابير حماية المستهلك والذي يرتقب إحالته خلال الأشهر القادة على مسطرة الإعتماد، إضافة إلى وضع مقاربة بين القانون السابق ذكره وتنظيمات الإتحاد الأوروبي التي تنصب بالخصوص على منع الممارسات التجارية غير العادلة، وقواعد التكوين وتفعيل العقود، وتعزيز العملية الإعلامية قبل التعاقد، وضمان نجاعة القانون.


ويشار إلى أن وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ستُطلق الجائزة الوطنية للمستهلك لمكافأة وتشجيع الفاعلين الذين يَمتثلون لمتطلبات القانون 31.08، كما حددت الأصناف المتبارية في المقاولات الكبرى والمتوسطة، والمحلات الكبرى والمحلات التجارية المتخصصة؛ الشبابيك المهنية للمستهلكين والمحلات التجارية الصغرى.
وسيُشرع في استقبال ملفات الترشيح خلال شهر أبريل، وستُحدد لائحة المتبارين النهائيين من كل صنف مع متم شهر يوليوز، على أن تُسلم الجوائز خلال شهر شتنبر المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *