وطنيات

قاضي التحقيق يوجه للمهداوي تهمة عدم التبليغ عن جناية تمس أمن الدولة

وجه قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، تهمة “عدم التبليغ عن جناية تمس أمن الدولة”، لحميد المهداوي مدير نشر موقع “بديل أنفو”.

وذكر عضو بهيئة دفاع الصحافي حميد المهداوي، أن “قاضي التحقيق قرر رسميا متابعة المهدوي، بتهمة عدم التبليغ عن جناية تمس أمن الدولة”.

وأضاف المسعودي، بحسب ما ذكره “بديل”، أن “قاضي التحقيق قد أحال ملف المهداوي على الوكيل العام لتحديد تاريخ أولى الجلسات العلنية في هذا الملف”.

وكان قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قد وجه يوم الجمعة 28 يوليوز الماضي، تهمة “عدم التبليغ عن المس بسلامة الدولة الداخلية” للصحفي حميد المهداوي، كما قرر الاحتفاظ به رهن الاعتقال بسجن عكاشة.

هذا، ويشار أن المهداوي سيمثل أمام القاضي في جلسة يوم 11 شتنبر الجاري، بمحكمة الاستئناف بالحسيمة في سياق جلسات الاستئناف للحكم الذي أدين فيه بثلاثة أشهر حبسا نافذا بتهمة “تحريض أشخاص على ارتكاب جنح بواسطة الخطب والصياح في مكان عمومي”.

وكان الصحافي حميد المهداوي، قد ناشد الملك محمد السادس، بأن يصدر قراره بالعفو عن جميع معتقلي حراك الريف، متمنيا “أن يكون ما حصل بمناسبة حراك الحسيمة هو سحابة صيف عابرة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *