حوادث

مندوبية التامك: ماتقوله بعض المواقع حول الأوضاع الصحية لمعتقلي “الحسيمة” غير صحيح

أكدت إدارة مؤسسة السجن المحلي عين السبع 1، اليوم الخميس، أن السجناء المعتقلين على خلفية أحداث الحسيمة يخضعون للرعاية الطبية اللازمة ووضعيتهم الصحية جيدة حسب آخر فحص طبي أجراه لهم طبيب المؤسسة.

وشددت إدارة المؤسسة، في بلاغ للمندوبية العامة لإدارة لسجون وإعادة الإدماج (السجن المحلي عين السبع 1)، على أن ما أدلت به الأستاذة بشرى العويسي حول الوضعية الصحية لبعض نزلاء المؤسسة لأحد المواقع الإلكترونية تحت عنوان “محامية تدق ناقوس الخطر.. إغماءات ونزيف في صفوف معتقلي الريف المضربين” هي “تصريحات كاذبة”، مبرزة أن السجناء المذكورين يخضعون للرعاية الطبية اللازمة ووضعيتهم الصحية جيدة حسب آخر فحص طبي أجراه لهم طبيب المؤسسة.

وسجلت أنه يتضح “أن الغرض من مثل هذه الادعاءات الكاذبة هو تضليل الرأي العام وخدمة أجندة لا تمت بصلة إلى مصلحة النزلاء المعنيين وتشكل في حد ذاتها خرقا سافرا لأخلاقيات المهنة”.

وأوضحت إدارة السجن المحلي أيضا أن “المجموعة التي تدعي الإضراب عن الطعام توصلت بما مجموعه 272 كلغ على شكل مواد غذائية متنوعة قابلة للاستهلاك والتخزين تتمثل في الحلويات المتنوعة والمصبرات والفواكه الجافة والحليب ومشتقاته والتمور والعسل”.

وأكدت إدارة هذه المؤسسة أن “المعلومات الرائجة بالمواقع المذكورة غير صحيحة والغرض من نشرها يكتسي بالأساس طابعا تحريضيا واستغلالا لا إنسانيا لوضعية النزلاء المعنيين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *