متابعات

مضيان: أحداث الأمس عادية ولا تأثير لها على سير أشغال المؤتمر

واصل المؤتمر السابع عشر لحزب الاستقلال، اليوم السبت بالرباط، أشغاله على مستوى اللجن، في أجواء عادية، بعد أحداث العنف التي سجلت عقب الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.

ويتعلق الأمر بلجنة المحور الاقتصادي والاجتماعي والتنمية المستدامة، ولجنة المحور السياسي والوحدة الترابية والديمقراطية والحكامة، ولجنة محور المرجعيات والفكر والثقافة والإعلام والانسية المغربية والتنوع الثقافي، ولجنة محور الحقوق والحريات والعدالة الاجتماعية، إضافة إلى لجنة القوانين والاداء التنظيمي للحزب.

وفي هذا الصدد، أبرز رئيس المؤتمر نور الدين مضيان أن جميع اللجن أنهت أشغالها في جو من النقاش الصريح والمسؤول، الهادئ أحيانا والصاخب أحيانا أخرى، دفاعا عن الثوابت وعن الوطن وكرامة المواطنين.

وأضاف أنه تمت المصادقة على جميع التقارير على مستوى اللجن، باستثناء لجنة القوانين والأداء التنظيمي للحزب، التي تواصل عملها، مشيرا إلى أن كافة هذه التقارير ستعرض على اللجنة العامة من أجل المصادقة النهائية.

وبخصوص أحداث العنف التي شهدها المؤتمر يوم أمس، صرح مضيان أنها أحداث “عادية، لا تأثير لها على سير أشغال المؤتمر”، والدليل أن المؤتمر واصل أشغاله في أجواء عادية.

ومن المقرر، أن يعقد المؤتمرون جلسة ختامية لتلاوة مشروع البيان العام ومناقشته والمصادقة عليه، قبل عقد اجتماع للمجلس الوطني لانتخاب الأمين العام الجديد واللجنة التنفيذية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *