منوعات

سيناتور جمهوري بارز: ترامب بحاجة إلى مركز لرعاية المسنين

وصف السناتور الجمهوري البارز بوب كوركر الرئيس ترامب بأنه “بحاجة إلى مركز لرعاية المسنين” وأنه “يقود بلاده نحو حرب عالمية ثالثة”، وذلك في خضم تراشق بين ترامب وكوكر على موقع توتير.

وحذر السناتور الجمهوري بوب كوركر أمس الأحد (الثامن أكتوبر 2017) من أن تهديدات الرئيس الأميركي دونالد ترامب المندفعة للدول الأخرى تضع الولايات المتحدة “على مسار حرب عالمية ثالثة”، وذلك في آخر تعليق في اطار سجال علني وعدائي بشكل غير معتاد بين الرجلين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وانتقد بوب كوركر رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الرئيس الأميركي لإدارة ترامب لشؤون مكتبه وكأنها “عرض في تلفزيون الواقع”، وذلك في هجوم ضد رئيس ينتمي إلى الحزب نفسه، وهو أمر غير معهود حتى بمعايير إدارة ترامب المتقلبة.

It’s a shame the White House has become an adult day care center. Someone obviously missed their shift this morning 

 وقد يقوض التراشق الكلامي بين الحليفين السابقين أجندة ترامب التشريعية، إذ يعد صوت كوركر في غاية الأهمية لتمرير إصلاحات ضريبية ومصير الاتفاق النووي مع إيران. وقال كوركر لصحيفة “نيويورك تايمز” عن ترامب “إنه يقلقني”. وأضاف “يجب أن يقلق أي شخص يهتم بأمتنا”.

وفي تصريح لقناة “دابليو تي في سي” ومقرها تشاتانوغا بولاية تينيسي، قال كوركر إن الرئيس “لم يتمكن بعد من إظهار الاستقرار ولا بعض الكفاءة التي يحتاجها للبرهنة على نجاحه”، متابعا “لا يفهم شخصية هذه الأمة”، وهو بحاجة إلى “تجاوز مشاكله”.

هجوم متبادل على تويتر

وقبيل تصريحات كوركر هذه بقليل، نشر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على توتير أن (كوركر) “كان يريد أيضا أن يكون وزير خارجية، وأنا قلت له: كلا، شكرا”. وتابع ترامب في سلسلة التغريدات قائلا إن كوركر: “مسؤول بشكل كبير عن صفقة إيران البشعة”.

..my endorsement). He also wanted to be Secretary of State, I said “NO THANKS.” He is also largely responsible for the horrendous Iran Deal!

 وردا على ذلك، كتب كوركر: “إنه لعار أن البيت الأبيض أصبح مركزا للرعاية النهارية للمسنين”. وتابع عضو مجلس الشيوخ عن تينيسي الذي يرأس لجنة العلاقات الخارجية بالمجلس، “من الواضح أن أحدهم تغيب عن مناوبته” بينما كان ترامب يغرد عبر تويتر.
Bob Corker US Senator (picture-alliance/AP Photo/E. Schelzig)السناتور الجمهوري بوب كوركر

يذكر أن الرئيس الأمريكي انتقد في الشهور الأخيرة علنا عددا من الجمهوريين من بينهم وزير العدل جيف سيشنز، ورئيس مجلس النواب بول رايان، وأعضاء مجلس الشيوخ جون ماكين وليزا ميركوفسكي وميتش ماكونيل زعيم أغلبية الحزب الجمهوري في مجلس الشيوخ.

وأعرب ترامب في أكثر من مناسبة عن عدم موافقته على الاتفاق النووي الإيراني الذي تمّ إبرامه عام 2015 وأخفق مجلس النواب ذو الأغلبية الجمهورية في عرقلته. وبالإضافة إلى ذلك، انتقد كوركر الرئيس ترامب على نحو متزايد في الأشهر الأخيرة، وخاصة فيما يتعلق بتعامله مع احتجاجات شارلوتسفيل في غشت الماضي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *