آخر ساعة

طقس الخميس.. معتدل مع تساقطات مطرية بعدد من المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لطقس الخميس، أن تنزل أمطار أو زخات رعدية محليا معتدلة فوق الريف الغربي ومنطقة طنجة واللوكوس والغرب والسايس و الواجهة المتوسطية خلال الصباح وبعد الزوال.

كما سيسجل ظهور سحب كثيفة ستعطي أمطارا ضعيفة أو زخات متفرقة فوق الشاوية ودكالة وعبدة وهضاب الفوسفاط ووالماس والأطلسين الكبير والمتوسط وشمال المنطقة الشرقية.

وستكون السماء غائمة جزئيا بالنصف الشمالي وقليلة السحب بباقي جهات المملكة. وسيلاحظ هبوب زوابع رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة القوة من القطاع الغربي شمال وشرق المملكة ومن الشمال بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و12 درجة بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 12 و17 درجة بسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وتادلة والرحامنة وتانسيفت والشياضمة وسوس والجنوب الشرقي، وما بين 17 و23 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وشمال المنطقة الشرقية والساحل المتوسطي، وما بين 20 و25 درجة بمنطقة طنجة واللوكوس والغرب والشاوية ودكالة وعبدة والشياضمة وسوس، وما بين 25 و30 درجة بتادلة والرحامنة وتانسيفت والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 31 و36 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين طنجة والجرف، وقليل الهيجان إلى هائج بين طرفاية وبوجدور وهائجا بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *