آخر ساعة

طقس الخميس.. تساقطات مطرية بعدد من مناطق البلاد

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لطقس الخميس، أن تنزل أمطار أو زخات رعدية معتدلة إلى محليا قوية باللوكوس، الغرب، الشاوية، دكالة، عبدة الشياظمة، الواجهة المتوسطية، شمال المنطقة الشرقية، الريف، سايس، هضاب الفوسفاط، وولماس، سهول تادلة، الرحامنة، تانسيفت، ومرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط.

وستهم سحب كثيفة نوعا ما منطقة سوس والهضاب العليا الشرقية مع نزول أمطار ضعيفة ومتفرقة، كما سيتم تسجيل نزول بعض التساقطات الثلجية فوق قمم الأطلس الكبير والمتوسط.

كما يتوقع تسجيل نزول ملموس لدرجات الحرارة فوق الشمال الغربي، المرتفعات، وكذا المنطقة الشرقية، فيما ستهم كتل ضبابية محلية السواحل خلال الصباح، عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة، غربية إلى شمالية غربية، بالشمال والجنوب ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 02 و 07 درجات بمرتفعات الأطلس وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 07 و 12 درجة بالريف وشمال المنطقة الشرقية ، وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 12 و 18 درجة بباقي المناطق الشمالية وسوس وبالأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين5 و10 درجة بمرتفعات الأطلس وما بين 10 و15 درجة بالمنطقة الشرقية، والواجهة المتوسطية والريف وسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وتادلة والرحامنة وتانسيفت ومنطقة طنجة، ومابين 15 و20 درجة بالسهول الأطلسية ، وستكون ما بين 20 و25 درجة بسوس والجنوب-الشرقي ، وستكون ما بين 26و32 درجة بباقي المناطق. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالمتوسط وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وهائجا ما بين العرائس وكاب غير، وقليل الهيجان بين طانطان والداخلة، وقليل الهيجان الى هائج بباقي السواحل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *