طب وصحة | مجتمع

دراسة : نوعية الغذاء تؤثرعلى الحالة النفسية للافراد

توصلت دراسة أمريكية، نشرت نتائجها على موقع “ميديكال إكسبريس”، إلى أن نوعية الغذاء تؤثر بشكل كبير على الحالة النفسية للأشخاص من مختلف الأعمار.

وللتوصل إلى هذه النتائج، حلل علماء من جامعة بينغامتون الأمريكية، إجابات أشخاص من بلدان مختلفة على استبيان نشر على الإنترنت، وصفوا فيه عاداتهم الغذائية، والأطعمة التي يتناولونها وحالتهم النفسية.

وتبين للخبراء بعد تحليل النتائج، أن أمزجة الناس الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و29 سنة، تتأثر إلى حد كبير باستهلاك اللحوم.

وأوضحوا أن أكل اللحوم بشكل منتظم ومستمر يؤدي إلى تراكم المواد الكيميائية في الدماغ (في الدرجة الأولى السيروتونين والدوبامين)، التي تسبب الشعور بالرضا وتحسين المزاج. وتوصل العلماء إلى أن الشباب الذين يأكلون اللحوم أقل من ثلاث مرات ولا يمارسون الرياضة هم أكثر عرضة للاضطرابات النفسية.

كما تبين أن الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 30 عاما، أكثر ميلا للامتناع عن تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة مثل (الشاي الأخضر، الفاصولياء، الأرضي شوكي)، حيث تؤدي هذه الأغذية إلى تحييد تأثير (المؤكسدات) من جهة، وتؤدي أيضا إلى ضغوطات نفسية كبيرة مع التقدم في العمر.

يذكر أن العلماء البريطانيين كانوا قد اكتشفوا التأثير الإيجابي للرمان والعنب الأحمر بأنواعه إضافة إلى الفطر والعدس، على امتصاص الخلايا للعناصر الضارة أو التالفة الموجودة داخلها، ما يساعد في وقاية وعلاج العديد من أمراض الجهاز الهضمي بما في ذلك مرض السرطان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *