خارج الحدود

بعد وصفها بالقذرة.. ناميبيا تتخذ من تصريحات ترامب حملة دعائية للترويج للسياحة بها

اجتاحت ردود مواطني جمهورية هايتي على تصريحات الرئيس الأميركي دونالد ترامب شبكات التواصل الاجتماعي، بعد أن وصف دولاً إفريقية بـ”الأوكار القذرة” خلال اجتماع حول الهجرة في البيت الأبيض، متسائلاً “لماذا يأتي كل هؤلاء الأشخاص القادمين من أوكار قذرة إلى هذا البلد؟”.

هذه المرة جاء الدور على مواطني ناميبيا (جنوب غرب قارة إفريقيا)، الذين قرروا الاتخاذ من تصريحات ترامب حملة دعائية ساخرة للترويج للسياحة في بلدهم.

وحقق الفيديو الذي نشره حساب باسم EES على يوتيوب، أزيد من 800 ألف مشاهدة ومليون مشاركة على فيسبوك.

ويقول الكليب الساخر “صباح الخير على أميركا ترامب.. إذا فكرتم يوماً في ترك بلدكم المثالي والجميل والذهاب إلى إحدى أوكار القذارة في إفريقيا نحن ننصحكم بناميبيا القذرة، إحدى أجمل الأوكار التي يمكنك رؤيتها.. حقاً، إن لدينا بحيرة تحت الأرض التي تشبه تماماً وكر فأر (بحيرة أوشيكوتو).. في الحقيقة ناميبيا هي عبارة عن وكر فأر، لدينا 42 بالمئة من مساحة البلد عبارة عن محمية يمكن للحيوانات المتوحشة القذرة التجول فيها بكل حرية.. بلدنا ليس وحده القذر فإن الفيلة أيضاً تطلق كميات هائلة من الروث في كل أرجاء وكر الفأر”.

تابع الفيديو الدعائي الساخر استعراض الأماكن السياحية والطبيعية التي يتوفر عليها البلد قائلاً، “صحراؤنا هي وكر فأر حقيقي، لم تسقط فيها قطرة مطر واحدة منذ 2000 سنة ما يجعلها أعرق صحراء قذرة في العالم، لكن بفضل التغيرات المناخية التي تعرفها بلدكم يمكن أن يتغير كل هذا ويمكننا أن نرى المطر قريباً.. فبينما تكون باقي الدول القذرة تسبح في مياه التساقطات والعواصف نعيش في ناميبيا القذرة تحت أشعة الشمس لـ300 يوم في السنة والفنادق في بلدنا بنيت في موقع استراتيجي يمنحك إطلالة شاملة على وكر الفأر الجميل حتى وأنت داخل المرحاض!”.

وختم منتج العمل الفيديو بجملة “لذا ننصحك بزيارة البلد الأكثر قذارة في إفريقيا، حسبما أطلق عليه رئيسكم”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *