جهويات

“تروفيل” يتوج أحسن الفاعلين في المجال الفلاحي بسوس

تم الاعلان عن اسماء المتوجين بجائزة “تروفيل” لسنة 2018 في مجالات سلسلة الخضر والفواكه،ففي صنف الخضر نالت الجائزة ضيعة “لبحاير”، وفي صنف الفواكه الحمراء حازت “إليت هارفيست”الجائزة. أما في صنف أشجار الحمضيات فنالت الجائزة “كليومنتينا”، فما حازت جائزة الزيتون مؤسسة “أكروبول أوليفيي”. وعادت جائزة المؤسسات للمؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات.

كما تم تكريم كل من الفاعلن “فيليب أليون” و”موحى السعدي”، اعترافا من منظمي الجائزة السنوية بجهودهما في تنمية وتأهيل وتسويق المنتجات الفلاحة المغربية نحو الخارج.

وترعى هاته التظاهرة التي حملت شعار “تثمين الزراعة العصرية في تفاعلها مع الفلاحة المعاشية ، وذلك من أجل تحقيق النمو والعصرنة ، والعمل على إنعاش المنتوج المحلي على الصعيد الجهوي والوطني والدولي، وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، بدعم من المؤسسة المستقلة لمراقبة وتنسيق الصادرات، وبشراكة مع المنظمات المهنية الفاعلة في سلسلة إنتاج الخضر والفواكه ، وبتعاون مع مجموعة من المقاولات العمومية والخاصة.

وشارك في هذه التظاهرة فاعلون في مجالات الإنتاج الزراعي والتصدير والاستيراد ينتمون لدول بوركينا فاسو والغابون وكوت ديفوار وموريتانيا والسينغال وروسيا والبرتغال وإيطاليا وهولندا والهند والإمارات العربية المتحدة و قطر والأردن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *