تربية وتعليم

الحراس العامون والنظار بالمغرب يطالبون الوزير أمزازي بفتح حوار مستعجل

عقد المكتب الوطني لجمعية الحراس العامين والنظار ورؤساء الاشغال ومديري الدراسة بالمغرب، اجتماعا بمدينة الجديدة استعرض فيه مستجدات الملف المطلبي لفئة الادارة التربوية عموما في إطار التنسيق الثلاثي بين هيئات الادارة التربوية الثلاثة،حيث تم الوقوف على البرنامج النضالي وما تبقى من محطاته النضالية. وفي هذا السياق دعا المكتب، الوزير الجديد الى التعجيل بفتح حوار جاد مع جمعيا ت الادارة التربوية 3 (جمعية مديري التعليم الثانوي العمومي وجمعية النظار والحراس العامون بالمغرب وجمعية مديري التعليم الابتدائي) يخصص لدراسة ومناقشة الملف المطلبي لهذه الفئة وقضية الاطار، على ضوء مستجدات النظام الاساسي لرجال التربية والتعليم المراد صياغته حاليا .

وفي هذا الاطار جددت جمعية الحراس العامين والنظار بالمغرب، رفضها التام لما يتم اتداوله في دواليب الوزارة من كون هذه الاخيرة تنوي إخضاع الحراس والنظار (القدامى) من أجل الحصول على الاطار لامتحانات على شكل مصوغات ( تهيئ بحوث تربوية وإدارية). على اعتبار أن هذه البحوث سبق لهم أن أنجزوها في إطار القرار، ووفق المرجعيات القانونية والمذكرات المرجعية المعمول بها في القرار .

وجميع الحراس العامون يتوفرون على قرارات وزارية في هذا الموضوع . بالاضافة إلى ان هذه الفئة هي التي تساهم حاليا في تكوين اطر الادارة التربوية التي تخضع للتكوين بالمراكز الجهوية للتربية والتكوين من خلال المهام التي يقدمونها لأطر الادارة التربوية كمتدربين لديهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *