آخر ساعة

طقس الأحد: أمطار وزخات رعدية بعدد من المناطق

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، الأحد، نزول أمطار وزخات مطرية رعدية معتدلة إلى محليا قوية فوق الريف الغربي، ومنطقة طنجة، واللوكوس، والأطلس المتوسط، فضلا عن مرور سحب كثيفة مصحوبة بأمطار أو زخات مطرية أحيانا رعدية فوق كل من السهول والسواحل شمال طانطان، وبمرتفعات الأطلس، ومناطقهم الغربية، وغرب الواجهة المتوسطية، بالسهول الداخلية بسوس.

وستكون السماء غائمة جزئيا بالمنطقة الشرقية مع نزول قطرات مطرية ضعيفة ومتفرقة خلال الزوال والليل، كما ستهم تساقطات ثلجية قمم مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط.

وستهب الرياح من الجنوب الغربي إلى غربية قوية نوعا ما إلى قوية بالسهول الشمالية، وبالريف والأطلس المتوسط، ومعتدلة من القطاع الغربي بالمنطقة الشرقية وضعيفة إلى معتدلة جنوبية غربية جنوب شرق البلاد وستهب غربية بالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 1- و4 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 4 و11 درجة بالريف، والمنطقة الشرقية والسايس، والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 11 و16 درجة بباقي ربوع البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا، ما بين 5 و 10 درجات بالمرتفعات، وما بين 12 و18 درجة بمنطقة طنجة، والساحل المتوسطي، والسهول الأطلسية الشمالية والوسطى، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسايس، والسهول الداخلية، وسوس وما بين 18 و25 درجة بالجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية للمملكة.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقويا إلى جد قوي الهيجان بالبوغاز، وهائجا بطانطان والعيون، وهائجا إلى قوي الهيجان بالمناطق الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *