رياضة

بلاتر “يرتد” عن إيمانه بقدرة المغرب على إحتضان مونديال 2026

بعد أيام من خروجه “الافتراضي” المُثير للجدل بالموقع الاجتماعي “تويتر”، أعلن فيه دعمه للمغرب لاستضافة نهائيات كأس العالم 2026، شكَّك السويسري جوزيف بلاتر، الرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم، في قدرة المغرب على احتضان عُرس عالمي يأوي 48 منتخباً.

وقال المسؤول كرئيس سابق ل “الفيفا”، في تصريح تناقلته وسائل إعلام أمريكية عديدة، من بينها شبكة “espn”: “لست أعلم هل المغاربة قادرون على تنظيم كأس العالم يُشارك فيه 48 منتخباً”.

ذات المتحدث، وجَّه سِهام النَّقد للنظام الجديد الذي سيجري اعتماده في نسخة 2026، بحضور 48 منتخباً سيتوزَّعون على 16 مجموعة، مُشيراً إلى أن ذلك سيفتح الباب على مِصراعيْه أمام “التلاعبات” والاتفاقات المسبقة والتواطئ غير المُعلن بين المنتخبات.

هذا ويتنافس المغرب مع الثلاثي الأمريكي الشمالي؛ الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ثم المكسيك على حق استضافة المحفل العالمي للمستديرة، بعد فشله في ذلك في أربع مناسبات سابقة.

إلى ذلك، من المُرتقب أن تتم عملية التصويت من طرف الاتحادات المنضوية تحت لواء “الفيفا” يوم 13 من شهر يونيو بموسكو، بعد أن تتم المصادقة على الملفيْن من الجانب التقني، يوم العاشر من ذات الشهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *