متابعات

“زيان” متابع قضائيا لهذه الأسباب

راجت أخبار تشير إلى تحريك المتابعة في حق النقيب “محمد زيان”، حيث توصل أمس الجمعة 9 مارس الجاري، باستدعاء للمثول أمام الجهات القضائية المختصة.

وحسب مصدر إعلامي، أنه بالفعل تم تبليغ النقيب الجمعة، بتاريخ جلسة المتابعة القضائية الذي حدد في الـ23 من الشهر الجاري.

وأضافت ذات المصادر، أن سبب تحريك النيابة العامة للمتابعة في حق النقيب “زيان”، جاءت بسبب صياحه في جلسة محاكمة الصحفي المعتقل “بوعشرين” الخميس الماضي، ورفعها بسببه 4 مرات وتهجمه على هيئة دفاع المشتكيات.

في حين، أوضحت تقارير إعلامية وطنية أن سبب تحريك المتابعة يعود بالأساس، إلى تهمة تتعلق بـ”تبليغ السلطات عن جريمة يعلم بعدم وجودها”.

وأكدت التقارير، أن الأمر ذو صلة بملف حراك الريف، ويتعلق أساسا بتصريحات النقيب السابقة لوسائل الإعلام، بخصوص تلقي “ناصر الزفزافي” لمكالمة هاتفية من طرف “إلياس العماري” تحثه على “التآمر ضد الملك”.

وأضاف ذات المصدر إلى أن مصادر مقربة من دوائر صنع القرار أشارت إلى أن متابعة النقيب “زيان” لها علاقة وطيدة، بانتصابه للدفاع عن “بوعشرين” ورفعه دعوى قضائية ضد نائب الوكيل العام للملك باستئنافية الدار البيضاء.

ورفع النقيب “محمد زيان” دعوى قضائية ضد أحد نواب الوكيل العام لدى استئنافية الدار البيضاء، نيابة عن “توفيق بوعشرين”، وتتعلق الدعوى بـ”إقحام إحدى المستخدمات كمشتكية في الملف بدون أن تكون قد سجلت شكاية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *