الرئيسية 10 المشهد الأول 10 آسا الزاك تحتضن فعاليات جائزة محمد الجم للمسرح المدرسي

آسا الزاك تحتضن فعاليات جائزة محمد الجم للمسرح المدرسي

س-مشاهد

نظمت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بأسا الزاك،بتنسيق مع الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي، خلال نهاية الأسبوع المنصرم، بدار الشباب بأسا، إقصائيات المهرجان الإقليمي لجائزة محمد الجم للمسرح المدرسي. وذلك بمشاركة سبع مؤسسات تعليمية من السلكين الابتدائي والثانوي الاعدادي. وقد حضر فعاليات هذا المهرجان السيد المدير الإقليمي مرفوقا بالسادة رؤساء المصالح والمكاتب بالمديرية الاقليمية ورؤساء المؤسسات التعليمية ورؤساء جمعيات الاباء وأمهات التلاميذ وجمهور غفير من تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية.
واشتمل برنامج المهرجان على مجموعة من العروض والأنشطة حيث استهل بترتيل آيات بينات من الذكر الحكيم ليقف الجميع لتحية العلم على أنغام النشيد الوطني. بعد ذلك ألقى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بأسا الزاك، كلمة بالمناسبة تطرق فيها إلى الأدوار التربوية والثقافية التي يقوم بها المسرح المدرسي في تنمية القدرات المعرفية والحسية-الحركية للمتعلمين والمتعلمات. كما شكر الأطر الإدارية والتربوية الساهرة على تنظيم هذه التظاهرة. كما تناول الكلمة رئيس الفرع الإقليمي لجمعية تنمية التعاون المدرسي. وتلى ذلك كلمة للمتعاون الصغير ألقاها أحد التلاميذ.
في هذا الإطار توالت عروض الفرق المسرحية المتنافسة فوق خشبة دار الشباب حيث حظيت بتنقيط من طرف لجنة مختصة للتحكيم مكونة من ثلاث أساتذة. وجدير بالذكر أن هذه العروض تخللتها أنشطة فنية وموسيقية استعراضية نالت إعجاب الحاضرين.
وبعد استكمال العروض المسرحية والفنية تم اختتام الحفل على الساعة السادسة والنصف مساء وذلك بتوزيع شواهد تقديرية على المؤسسات المشاركة والأطر الإدارية والتعليمية المنظمة لهذا النشاط.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *