الرئيسية 10 المشهد الأول 10 بعد فضيحة التسريبات … # حذف فيسبوك يكتسح تويتر و واتساب

بعد فضيحة التسريبات … # حذف فيسبوك يكتسح تويتر و واتساب

أ.مشاهد

أصبح هاشتاغ #DeleteFacebook “حذف فيسبوك” الأكثر تداولا بعد انتشار فضيحة حول قيام شركة استشارات سياسية باستغلال بيانات 50 مليون مستخدم، خلال الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

وكشفت Observer، أن شركة “Cambridge Analytica” التي عملت مع فريق دونالد ترامب الانتخابي، اشترت بيانات جمعتها شركة “Global Science Research”.

ولم يكن مستخدمو فيسبوك سعداء بهذا الخبر، وانتقلوا إلى موقع تويتر للتعبير عن غضبهم عبر نشر هاشتاغ “#DeleteFacebook”. وتدعو هذه الحملة المستخدمين إلى إلغاء الاشتراك بكل ما يتعلق بموقع فيسبوك، بما في ذلك إنستغرام وواتس آب.

كما انضم برايان أكتون، أحد مؤسسي “واتساب”، إلى حملة “delete facebook#” التي تطالب بحذف “فيسبوك”، وتدعو المستخدمين إلى التوقف عن استعماله، وذلك من خلال تغريدة قال فيها: “لقد حان الوقت لحذف فيسبوك”.

وبحسب ما نقله موقع “سكاي نيوز عربي” عن صحيفة “الغارديان” البريطانية، فإن تنامي المطالبة بحذف “فيسبوك”، قد أثار مخاوف المستثمرين، الأمر الذي أدى إلى انخفاض في أسعار أسهم الشركة بمعدل 9 بالمائة على مدار اليومين الماضيين، لتصل خسائر الشركة إلى ما يقارب الـ50 مليار دولار.

هذا وكانت “فيسبوك” قد اشترت “واتساب” في عام 2014، وذلك مقابل 19 مليار دولار.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *