حوادث

تزوير وثائق رسمية تقود شخصين إلى السجن المحلي تزنيت

أحال وكيل الملك بابتدائية تزنيت شخصين على السجن المحلي من اجل تزوير مجموعة من الوثائق الرسمية الخاصة بطلب الحصول على تأشيرة السفر إلى فرنسا “ فيزا شينغن“. فيما تابع طالب الفيزا في حالة سراح.

وتعود فصول القضية بعدما اكتشفت مصالح القنصلية الفرنسية بأكادير مجموعة من الوثائق المزورة يتضمنها ملف طالب ”فيزا شينعن“٬ واضطرت معه القنصلية لإحالة هذا الملف على الوكيل العام باستئنافية أكادير، من أجل فتح تحقيق في الوثائق المزورة كما احال الوكيل العام على ابتدائية تزنيت، وبأمر من النيابة العامة تحركت عناصر المركز القضائي للبحث في المشتبه فيهم في تزوير وثائق رسمية. 

وقد اعتقل الدرك الملكي بتيزنيت شخصين متورطين في قضية شبكة تزوير مجموعة من الوثائق الرسمية الخاصة بطلب الحصول على تأشيرة السفر إلى فرنسا “ فيزا شينغن“٬ تم الإدلاء بها لمصالح القنصلية الفرنسية بأكادير من طرف أحد الشبان بجماعة المعدر ، وتحمل تلك الوثائق معلومات و أختام مزورة لمؤسسات عمومية كشهادة الزواج ٬ السجل التجاري..٬ في الوقت الذي ما يزال فيه البحث مستمرا عن شخص ثالث مشتبه به ومتورط مع الموقوفين.

وكانت المعطيات والتصريحات التي كشف عنها صاحب طلب التأشيرة كافية لتحديد هوية ثلاثة أشخاص يتحدرون بكل من أكادير و اشتوكة وتزنيت وينشطون في اطار شبكة لتزوير الملفات للراغبين في دخول الديار الفرنسية مقابل مبالغ مالية مهمة ، حيث تمكنت عناصر المركز القضائي من اعتقال شخصين منهم  فيما لايزال آخر في حالة فرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *