وطنيات

برلماني من البام .. بوسعيد يُعلق على استمرار المقاطعة بـ “الله ادوز سربيسنا على خير”

استغرب محمد أبودرار النائب البرلماني عن الأصالة والمعاصرة من مستوى المعنويات التي ظهر بها محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية خلال أشغال لجنة المالية، المنعقد بوم أمس الثلاثاء بمقر البرلمان.
وكشف أبودرار، أنه لما كان بصدد ولوج قاعة الاجتماع ” أحسست وأنا أرمق شحوب وجه الوزير بوسعيد أن الرجل اجتمعت فوق رأسه هموم الدنيا. لم يستطع على غير عادته ورغم طبيعته المرحة إخراج مجريات نقاش اليوم عن قانون بنك المغرب من إطاره الجدي والتقني  و”جمعتني نفس المائدة مع الوزير بوسعيد والرئيس بوانو إضافة لبعض الزملاء من مختلف الأطياف، وفي خضم النقاش والجو المرح، (زرعت) موضوع المقاطعة.. “تأثير المقاطعة على الاقتصاد الوطني سيمتد من سنة إلى سنتين”، “سيصعب كثيرا إقناع المستثمرين الأجانب في ظل هكذا أوضاع”، “شركة الحليب مظلومة، وتفكر فعليا في مغادرة المغرب”، جمل كانت أهم ما تسمّر في ذهني من كلام المسؤول الحكومي، إلا أنني وقفت طويلا أحلل جملته الأخيرة: الله ادوز سربيسنا على خير”.
وأضاف البرلماني البامي، في تدوينة له على الفايسبوك، “الجملة وطريقة إلقائها تركت لدي انطباع أن الرجل (وصلات فيه السكين للعضم)، وأن هناك خوف كبير من المستقبل، (حقيقة بقى فيا)، فالرجل يحسب الأرقام أكثر بكثير من السياسة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *