الرئيسية 10 المشهد الأول 10 إسبانيا تقيل مدربها الوطني “لوبيتيغي” بسبب الريال

إسبانيا تقيل مدربها الوطني “لوبيتيغي” بسبب الريال

أ.مشاهد

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، إقالة المدرب جولن لوبيتيغي، وذلك بعد إعلان ريال مدريد أنه سيكون مدربه بعد كأس العالم ، ذلك قبل يومين من خوض المنتخب الاسباني أولى مبارياته في مونديال 2018.

ونقل عن رئيس الاتحاد الإسباني لويس روبياليس من مدينة كراسنودار الروسية، عشية افتتاح المونديال وقبل يومين من المباراة ضد الجار البرتغالي، وقوله: “وجدنا أنفسنا مضطرين للتخلي عن المدرب”، مضيفا “المنتخب الوطني ينتمي لجميع الإسبان (…) هذا قرار كان علينا اتخاذه”.

وكانت وسائل إعلام إسبانية، ذهبت إلى أن مصير المدرب البالغ من العمر 51 عاما، بات مهددا بعد موافقته على خلافة الفرنسي زين الدين زيدان في تدريب ريال مدريد، وهو ما أعلنه النادي الملكي بشكل مفاجىء بعد ظهر الثلاثاء.

وأعلن عن التعاقد مع ريال مدريد، رغم تمديد لوبيتيغي عقده مع الاتحاد الاسباني حتى 2020 في ماي الماضي.

وقال روبياليس في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء “لا يمكن للاتحاد الاسباني لكرة القدم أن يكون مهمشا في مفاوضات مع أحد موظفيه ومن ثم يعلم بالاتفاق (بين ريال والمدرب) قبل 5 دقائق من البيان الرسمي (الذي صدر عن ريال)”.

وواصل “المدرب الأفضل للمنتخب الوطني كان جولن لوبيتيغي وبالنسبة لنا هو محترف لا غبار عليه. لكن طريقة القيام بالأمور مهمة”.

وأشار الى أن كشف اسم البديل سيتم قريبا، مع الأخذ في الاعتبار التأثير “بأقل قدر ممكن” على الجهاز الفني الحالي، مضيفا “ادرك أنه ستكون هناك انتقادات مهما كان القرار (ابقاء لوبيتيغي أو اقالته)، لكن قيم الاتحاد الإسباني لكرة القدم فوق كل اعتبار”، حسب ما نقلته فرانس برس.

وكشف “لقد تحدثت مع اللاعبين وبامكاني أن أضمن لكم بأن الفريق الفني الجديد سيقوم بكل شيء ممكن. نجد أنفسنا في وضع صعب للغاية”.

ويعتقد بأن قلب الدفاع السابق فرناندو هييرو الذي يشغل حاليا منصب المدير الرياضي للمنتخب، ومدرب منتخب دون 21 عاما البرت سيلاديس أبرز المرشحين لخلافة لوبيتيغي.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *