الرئيسية 10 المشهد الأول 10 مونديال 2026..مغاربة:تصويت العرب ضدنا خيانة..وسنشجع روسيا نكاية بالسعودية

مونديال 2026..مغاربة:تصويت العرب ضدنا خيانة..وسنشجع روسيا نكاية بالسعودية

كان تصويت كل  من البحرين، الإمارات، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، والسعودية وراء “يونايتد 2026” الذي حظي بحصة الأسد خلال عملية التصويت ، مدعاة لصدمة المغاربة الذين عبروا عن خيبة أملهم من خذلان « الأشقاء العرب ».

وفور الإعلان عن نتائج التصويت، خيمت أجواء من خيبة الأمل على الشارع المغربي بعد فوز الملف الثلاثي بحق استضافة كاس العالم 2026 ، واعتبر ناشطون بمواقع التواصل الاجتماعي تصويت بعض الدول العربية  للملف الأمريكي خيانة منها للمغرب، وأبرزها المملكة العربية السعودية، والتي قرر عدد من المغاربة تشجيع المنتخب الروسي في مباراة افتتاح المونديال مع السعودية نكاية بموقفها المتخاذل حسب وصفهم، وانتشر هاشتاغ، سأشجع روسيا في مختلف مواقع التواصل الاجتماعي تنديدا بموقف السعودية ضد ملف المفرب لتنظيم مونديال2026 ، وصوتت لأمريكا كذلك دولة الإمارات ،والتي كانت في وقت قريب داعمة للملف المغربي. الأمر الذي يؤكد أن التهديدات التي أطلقها الرئيس الأمريكي “ترامب” في وجه دول العالم، ساهمت في ترجيح كفة الملف الثلاثي الذي تتقدمه الولايات المتحدة الأمريكية للفوز بشرف تنظيم مونديال 2026.

وكان ترامب قد هدد بقطع المساعدات عن جميع الدول التي ستصوت ضد الملف الأمريكي لتنظيم المونديال لصالح الملف المغربي، كما قام رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم تركي آل الشيخ بحملة علنية لصالح أمريكا لدى عدد من دول أسيا خاصة الدول الإسلامية محرضا إياها للتصويت ضد المغرب.

وفي السياق ذاته، قال أحد المعلقين إن كوريا الشمالية كانت أكثر شجاعة من “الأشقاء العرب” عندما اختارت التصويت لصالح الملف المغربي، بالرغم من الصلح التاريخي الذي أبرمه زعيمها “كيم ” مع رئيس أمريكا “ترامب” قبل يوم واحد من التصويت بسنغافورة.

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *