جهويات

حركة انتقالية واسعة لرجال السلطة بزاكورة..ولأول مرة تعيين قائدة بالإقليم

أجرت وزارة الداخلية حركة انتقالية جزئية في صفوف رجال السلطة المحلية، بإقليم زاكورة شملت عددا من القيادات ودوائر وباشويات ومقاطعات إدارية .

وحسب المعطيات المتوفرة ل”مشاهد أنفو”، فإن 12 من رجال السلطة بالإقليم شملتهم الحركة الانتقالية التي تباشرها وزارة الداخلية على صعيد المملكة، وذلك على الشكل التالي:

يوسف العروسي رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة زاكورة يعين بذات المنصب بعمالة الرحامنة. وحل مكانه عادل محب بنفس المهمة والذي كان يشغل مساعد رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة مكناس.

كما تمت ترقية قائد قيادة تنزولين إلى رتبة رئيس دائرة وتم تعيينه مديرا للحي الجامعي بإقليم الراشيدية. وفي نفس السياق تم تعيين ادريس ما عطا الله قائدا على قيادة تامكروت قادما اليها من قسم الشؤون الداخلية بإقليم سيدي افني.

وفي الاطار نفسه تمت ترقية حسن اللويزي قائد قيادة تانسيفت الى درجة رئيس دائرة وعين على رأس دائرة تازارت بإقليم الحوز. وحل محله محمد دريغال قادما اليها من احدى الملحقات الادارية باقليم بن سليمان .

وفي نفس الحركة انتقل أنس الاعرج قائد قيادة بني زولي الى قيادة بني موسى بإقليم لفقيه بن صالح وحل مكانه على نفس القيادة انيس بزازي قادما اليها من قيادة باب برد باقليم شفشاون .

فيما ألحق قائد قيادة النقوب بعمالة زاكورة بدون مهمكة في انتظار احالته على المجلس التأديب نتيجة ارتكابه لخروقات في ميدان التعمير واراضي الجموع والتي وقفت عليها لجنة مركزية اواخر مارس المنصرم.

كما شملت الحركة خالد غلام باشا مدينة اكدز الذي تم تعيينه على راس منطقة حضرية بعمالة مقاطعة مرس السلطان. وعوضه في نفس المهمة عبد اللطيف المنور قادما من ملحقة ادارية بابن سليمان، كما انتقل محمد بنكيري رئيس دائرة اكدز الى اقليم وزان ليشغل نفس المهمة باحدى دوائر الاقليم . وعوضه مولاي اسليمان دونيا في نفس المهمة قادما اليها من دائرة الريف بإقليم الدريوش .

وفي الاطار ذاته انتقل محمد السعداوي رئيس دائرة تنزولين الى دائرة التوامة بإقليم الحوز وحل محله عبد العزيز ايت السبع قادما من دائرة زناتة بإقليم مديونة .

ولأول مرة يتم تعيين امرأة على رأس احدى المقاطعات الحضرية لمدينة زاكورة حيث تم تعيين خولة اورير 30 سنة من مواليد الرباط برتبة قائد على راس المقاطة الحضرية الاولى بمدينة زاكورة قادمة من مدينة شفشاون .
كما شملت الحركة كذلك قائد قيادة امحاميد الغزلان حيث تم تعيينه قائدا على احدى الملحقات الادارية بعمالة مقاطعة ابن مسيك وحل محله مراد برادي قادما من اقليم الفنيدق .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *