وطنيات

نواكشوط: القمة الإفريقية توافق على ترشيح المغرب ل4 مناصب في منظمات دولية

قرر مؤتمر القمة العادية ال31 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي، الذي اختتمت أشغاله، مساء الاثنين، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، الموافقة على أربعة ترشيحات للمغرب لمناصب في منظمات دولية.

ويتعلق الأمر، بحسب قرار للمجلس التنفيذي للاتحاد حول تقرير اللجنة الوزارية الخاصة بالترشيحات الإفريقية لمناصب داخل المنظومة الدولية، بحسن طاليب، الذي تم ترشيحه لشغل منصب عضو بلجنة تقنين الاتصالات الراديوية التابعة للاتحاد الدولي للاتصالات، للفترة 2019 -2022، وذلك في الانتخابات التي ستجرى خلال مؤتمر المندوبين المفوضين المقرر في دبي بالإمارات العربية المتحدة من 29 أكتوبر إلى 16 نونبر 2018.

كما يتعلق الأمر بترشيح المملكة المغربية لمنصب عضو بمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، برسم الفترة 2018-2020، وذلك خلال الانتخابات المقررة في شتنبر المقبل بفيينا، ولمنصب عضو بالاتحاد الدولي للاتصالات (2019-2022)، خلال الانتخابات المقررة أثناء مؤتمر المندوبين المفوضين من 29 أكتوبر إلى 16 نونبر بدبي، وكذا لمنصب انتخاب البلد الذي سيحتضن الدورة ال24 للجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية، بمدينة مراكش، في 2021، وذلك خلال الانتخابات التي ستجرى بمناسبة انعقاد الدورة ال23 للجمعية العامة للمنظمة بروسيا.

وقد شارك المغرب في أشغال القمة العادية ال31 لرؤساء دول وحكومات الاتحاد الإفريقي، التي انعقدت يومي فاتح وثاني يوليوز الجاري، تحت شعار «كسب معركة الفساد.. مسار مستدام على درب تحول إفريقيا»، بوفد ترأسه وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، ناصر بوريطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *