آخر ساعة

المغرب يحتضن النسخة الثالثة لملتقى “افريكا إي تي إكسبو 2018”

بتحتضن مدينة الرباط يومي رابع وخامس أكتوبر المقبل ، النسخة الثالثة لملتقى (أفريكا إي تي إكسبو 2018 ) ، الموعد السنوي المتعلق بالمواكبة المستدامة والناجعة لمنظومة الابتكار بالقارة الأفريقية .

وذكرت فدرالية تكنولوجيات الإعلام والاتصال والأوفشورينغ ( الجهة المنظمة) ، في بلاغ لها ، أن برنامج هذا الملتقى ، الذي ينظم حول موضوع ” أي رقمنة بالنسبة لإفريقيا مستقبلا ؟ ” ، يشمل عقد ندوات ولقاءات ومناقشات ، فضلا عن تقديم تحليلات استشرافية .

وأضافت أن الجانب المتعلق بالابتكار سيكون في صلب النقاشات ، خلال هذا الملتقى الدولي ، الذي سيستقبل مهنيين وفاعلين ينتمون للقارة الإفريقية وعدد من البلدان الأجنبية .

ويجمع هذا الملتقى ، الذي ينظم تحت إشراف وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي ، مشاركين من 15 بلدا ، مهمتهم الأساسية مواكبة الدينامية التي لها صلة بروح المبادرة على مستوى القارة الإفريقية ، وذلك من خلال لقاءات تشارك فيها مقاولات ناشئة .

وحسب الفدرالية ، فإن تقاسم التجارب يعد جانبا ضروريا من أجل مواكبة الثورة الرقمية ، وكذا اقتراح حلول جديدة تتناسب مع خصوصيات القارة الإفريقية ، والاكراهات التي تواجهها ، والاهداف التنموية التي رسمتها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *