الرئيسية 10 المشهد الأول 10 المغرب يحتضن النسخة الثالثة لملتقى “افريكا إي تي إكسبو 2018”

المغرب يحتضن النسخة الثالثة لملتقى “افريكا إي تي إكسبو 2018”

بتحتضن مدينة الرباط يومي رابع وخامس أكتوبر المقبل ، النسخة الثالثة لملتقى (أفريكا إي تي إكسبو 2018 ) ، الموعد السنوي المتعلق بالمواكبة المستدامة والناجعة لمنظومة الابتكار بالقارة الأفريقية .

وذكرت فدرالية تكنولوجيات الإعلام والاتصال والأوفشورينغ ( الجهة المنظمة) ، في بلاغ لها ، أن برنامج هذا الملتقى ، الذي ينظم حول موضوع ” أي رقمنة بالنسبة لإفريقيا مستقبلا ؟ ” ، يشمل عقد ندوات ولقاءات ومناقشات ، فضلا عن تقديم تحليلات استشرافية .

وأضافت أن الجانب المتعلق بالابتكار سيكون في صلب النقاشات ، خلال هذا الملتقى الدولي ، الذي سيستقبل مهنيين وفاعلين ينتمون للقارة الإفريقية وعدد من البلدان الأجنبية .

ويجمع هذا الملتقى ، الذي ينظم تحت إشراف وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي ، مشاركين من 15 بلدا ، مهمتهم الأساسية مواكبة الدينامية التي لها صلة بروح المبادرة على مستوى القارة الإفريقية ، وذلك من خلال لقاءات تشارك فيها مقاولات ناشئة .

وحسب الفدرالية ، فإن تقاسم التجارب يعد جانبا ضروريا من أجل مواكبة الثورة الرقمية ، وكذا اقتراح حلول جديدة تتناسب مع خصوصيات القارة الإفريقية ، والاكراهات التي تواجهها ، والاهداف التنموية التي رسمتها .

مشاركة الموضوع
Share on Facebook
Facebook
Share on Google+
Google+
Tweet about this on Twitter
Twitter

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *