آخر ساعة

جمعيات الإدارة التربوية ترفض المداومة وتقاطع المديريات الإقليمية

أصدرت  الجمعيات الوطنية للإدارة التربوية  بالمغرب (جمعية مديري الثانويات العموميات بالمغرب  وجمعية مديري التعليم الابتدائي والجمعية الوطنية   للحراس العامين والنظار ورؤساء الاشغال ومديري الدراسة ). مساء أمس  الأحد 15 يوليوز الجاري بيانا، حصلت مشاهد على نسخة منه، أدانت فيه المذكرات المسترسلة الهادفة إلى  حرمان أطر الإدارة التربوية من حقها الدستوري المتمثل في عطلتها السنوية وذلك بإجبار المديرين على تأهيل المؤسسات والقيام بمداومة خلال شهر غشت.
وفي نفس السياق أدان البيان الاستفسارات والاقتطاعات التي تعرض لها أطر الإدارة التربوية بدون سند قانوني. وفي السياق ذاته أعلنت الجمعيات الثلاث عن رفضها المطلق للصيغة التي يتم بها  معالجة ملفها المطلبي من طرف الوزارة كما استنكر  بيان الجمعيات  سياسة الوزارة ومصالحها الجهوية والاقليمية  عدم الإعلان عن العديد من  المناصب الشاغرة والسكنيات  المخصصة  لأطر الادارة التربوية. كما استنكر البيان الوضعية التي تعيشها   المؤسسات التعليمية من خصاص مهول في أطر الإدارة التربوية وغياب الطاقم الاداري المساعد. ونتيجة  سياسة صم الاذان التي  تنهجها وزارة التربية الوطنية اتجاه مطالب هذه الفئات ورفض الوزير استقباله.
وزاد البيان أن كافة أطر الإدارة التربوية بالمغرب مدعوة إلى التشبث بحقها المشروع في عطلتها السنوية خلال  شهر غشت وعدم القيام بأي مداومة خلال هذه الفترة.
كما دعا البيان جميع مكونات الإدارة التربوية بالمغرب إلى مقاطعة الاجتماعات التي تدعو لها المديريات الاقليمية ومصالحها  وعدم استقبال  وتأطير  وتكوين المتدربين  بسلك الادارة التربوية  خلال الموسم الدراسي المقبل  2018/2019 وفي السياق ذاته دعت الجمعيات منخرطيها الى عدم قبول  التكليف بتسيير  مؤسستين تعليميتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *