آخر ساعة

ورزازات تحتضن النسخة الثالثة من ماراطون التحدي الايكولوجي

تحتضن مدينة ورزازات من 20 والى غاية 25 ابريل الجاري النسخة الثالثة من ماراطون التحدي الايكولوجي، حيث يتنافس أزيد من 100 مشارك ومشاركة للظفر بلقب هذه النسخة من ايكوترايل ورزازات.

وحسب بلاغ للجهة المنظمة، فان هذه الدورة ستكون على ثلاثة مراحل، تخصص فيها ايام للاكتشاف والاستمتاع بالمناظر الخلابة لجبال وقصابات وبحيرات ورزازات، وذلك بمشاركين من كل من فرنسا وايطاليا واسبانيا وألمانيا وسويسرا و الجزائر الى جانب عدد من الأبطال المغاربة.

وبحسب برنامج هذه التظاهرة، كانت الانطلاقة من قلب ديكورات الأفلام العالمية (كلادياتور، أمير فارس، استريكس و اوبيليكس ،..) قبل أن يحط العداءون الرحال بقصر ايت بن حدو المعلمة التاريخية المصنفة ضمن التراث العالمي لليونسكو. لتكتسي بعد ذلك المرحلة الثانية ثوب الطبيعة والتنوع البيولوجي للمنطقة (النخيل، الزيتون، الوواحات الخلابة ..) وتتميز بكونها مرحلة مليئة بالاكتشافات المذهلة حيث الانسان والطبيعة وبرغم التصحر و الجفاف لايزالان معا وجنبا إلى جنب يكافحان من أجل العيش والاستمرار في الحياة.

أما المرحلة الثالثة فستتعمق بالمشاركين وسط ديكورات طبيعية حيث يعطي الضوء بوهجه المتميز تباينا سحريا للمشاهد الطبيعية (الضوء الذي قدم من اجله صناع السينما من بقع العالم الأربعة). ايكو ترايل ورزازات سيعرف هده السنة مشاركة العداء والدراج الاسباني ألبرتو بيلايز سيرانو، هذا الأخير الذي راكم تجربة وخبرة في رياضة ركوب الدرجات وكذا الترياتلون والسباقات الجبلية بالاضافة إلى سباقات ألتراماراثون.

ويروم المنظمون لسباق التحدي الايكولوجي بورزازات، الذي يمتد على مسافة 75 كيلومترا، تنمية السياحة الرياضية بورزازات، وتسليط الضوء على أهمية وقيمة التراث الطبيعي للمدينة ووللجهة بصفة عامة، مع رفع مستوى الوعي بقضية البيئة وضرورة حمايتها من خلال حدث رياضي يستقطب جمهورا واسعا، ومحاولة صياغة رؤية شمولية وايجابية للتنمية المستدامة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *