جهويات | هام

أكبر ساحة بأكادير تتسبب في انقسام فريق “البيجيدي” بالمجلس البلدي

تضاربت الآراء داخل فريق “البيجيدي” المسير للمجلس البلدي بأكادير بعد قرار الجماعة الترابية للمدينة تحويل ساحة الأمل ( 50000 متر مربع) إلى موقف للسيارات لاستفادة سكان مدينة أكادير وزوارها في فصل الصيف بالمجان.

وأعلن نائب رئيس جماعة أكادير، محمد باكيري، عبر تدوينة على صفحته بـ”فيسبوك” أنه “مواكبة للتوافد الكبير الذي تعرفه مدينة اكادير من ضيوفها قرر المكتب الجماعي لاكادير فتح ساحة الأمل كمربد مجاني طيلة المدة المتبقية من الفترة الصيفية تخفيفا للضغط الكبير الذي تعرف شوارع و طرق المدينة

 وأضاف باكيري أن  ما تناولته بعض وسائل الإعلام مما يتعرض   له  الزوار من ابتزاز من بعض حراس المرابد  تتابعه الجماعة  بحزم كبير وعلى المتضررين التعاون مع المجلس الجماعي بتقديم شكاياتهم للجماعة للحد من هذه الظواهر المشينة التي تضر بمدينتنا و ساكنتها و ضيوفها .

وبالمقابل رد إسماعيل  شوكري العضو المنتمي لنفس أغلبية المجلس على باكيري بقوله ” لا يليق أن يكون استغلال هذه الساحة وهي مرفق عام مجانا هذا فيه إهدار للمال العام فبأي وجه يستفيد أصحاب السيارات من مرفق طول اليوم بلا مقابل ما معنى درهمين في اليوم على صاحب سيارة .. واعتقد ان الجهات المكلفة بالمحاسبة  ” المجلس الجهوي للحسابات ”  ستسجل لكم هذه الملاحظة فالمكتب مكلف بالبحث عن توسيع قاعدة المداخيل وليس العكس.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *