ثقافة وفن

“فاشن أمازيغ” يحتفي بالأزياء المغربية و الأمازيغية بأكادير

يعرف مهرجان “فاشن أمازيغ” تنظيم دورته الثالثة من عروض الموضة الأمازيغية في الفترة الممتدة بين 16 الى 18 غشت 2018 بمناسبتي ثورة الملك والشعب وعيد الشباب، ذلك حسب بلاغ صادر عن الجهة المنظمة لهذه المناسبة.

مهرجان “فاشن أمازيغ” الذي أصبح بمثابة الفضاء المثالي الذي يبرهن على القيمة المتنامية لثقافات الشعوب باعتبارها مرآة لها وأداة فاعلة و مؤثرة في هذا الحوار باسم الإبداع، كما أصبح يلعب دورا فاعلا في الترويج لصرح حضارة أكادير الأمازيغية العالمية و هو إحدى ركائز المساهمة في الرفع من الديناميكية الثقافية و تثمين الروابط الاجتماعية، و كذا ترسيخ مدينة أكادير في ملامح الخريطة العالمية و بأجندة أهم اللقاءات العالمية الكبرى، يضيف ذات البلاغ.

وحسب تصريح صحفي لكرور سعيد المؤسس و الرئيس التنفيذي للمهرجان فإن “فاشن أمازيغ” في دورته الثالثة يعكس تنوع الثقافات المغربية التي تعد جزء لا يتجزء من شعار هذه الدورة “أزياؤنا جزء من هويتنا”، مضيفا أن من دواعي سرور الجهة المنظمة للمهرجان أن يكشف و يقدم برمجة ستبهر الجمهور الحاضر في أضخم منصة للأزياء بالمغرب لهذه السنة.

و ستعرف منصة المهرجان في الدورة الثالثة برمجة عالمية، كما سيحظى المصممون المبدعون بتكريم خاص.

وتجدر الإشارة على أن الدورة الثالثة من المهرجان ستعرف مشاركة مجموعة من المصممات الشابات يمثلن مختلف أقاليم وجهات المملكة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *