تربية وتعليم

أكاديمية التعليم بكلميم:سنقضي على البناء المفكك في العالم القروي في 2021

تطمح الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وولاية جهة كلميم واد نون في القضاء كليا على البناء المفكك بالعالم القروي في أفق سنة 2021 .

وذكرت الأكاديمية أن لجنة مشتركة بينها وبين ولاية جهة كلميم واد نون، عاينت مؤخرا أماكن مخصصة لبناء عشر حجرات دراسية في إطار برنامج يروم القضاء على البناء المفكك بشكل نهائي على مستوى المؤسسات التعليمية بالوسط القروي التابعة لجهة كلميم وادنون في أفق سنة 2021.

وتندرج هذه العملية، وفق المصدر، التي تستهدف هذه السنة جماعات إفران الأطلس الصغير، تغجيجت، وأفركط وأسرير بمديرية كلميم، ضمن الشطر الأول من برنامج تقليص الفوارق المجالية والترابية في المناطق القروية بقيمة مالية تفوق مليون و300 ألف درهم، والممول من صندوق التنمية القروية.

ويهدف البرنامج، الذي يغطي الفترة ما بين 2017 و 2023، الى تحقيق الإنصاف وتكافؤ الفرص بالإضافة الى تحسين جودة التربية والتكوين من خلال توفير ظروف التحصيل الدراسي بالمناطق القروية انسجاما مع روح الرؤية الاستراتيجية لإصلاح المنظومة التربوية 2015/2030.

كما يهدف أيضا الى تحسين وتعميم حصول الساكنة المحلية على الخدمات الأساسية الأخرى كالكهرباء والماء والصحة إلى جانب التعليم بالإضافة الى تهيئة الظروف اللازمة لتعزيز وتنويع الامكانيات الاقتصادية للمناطق القروية والجبلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *