متابعات

وهبي يجر بوريطة الى المساءلة بسبب “كوسوفو”

وجه عبد اللطيف وهبي سؤالا شفويا عاجلا لوزير الخارجية ناصر بوريطة، يسائله فيه عن الأسباب الكامنة وراء هذا التضارب في مواقف الدبلوماسية الرسمية والتداعيات السلبية التي قد تنجم عنها.

وحسب نص السؤال فان وهبي اعتبر أن ذلك قد يترتب عنه تداعيات على قضية وحدتنا الترابية، وتشكل تضاربا مع تحركات وزير الخارجية ناصر بوريطة في نفس الموضوع.

وهبي القيادي بالأصالة والمعاصرة اعتبر أنه في الوقت الذي ما فتئ فيه الملك يدعو الحكومة والبرلمان إلى ممارسة دبلوماسية منسجمة وناجعة، تستهدف تعميق وتمتين أواصر العلاقات مع كافة أقطار العالم، فضلا عن الابتعاد عن كل ما من شأنه إثارة المشاكل والانقسامات الإثنية والجغرافية لتلك الدول؛ صدم الرأي العام الوطني بتداول العديد من المنابر الإعلامية صورة لرئيس الحكومة رفقة وزير خارجية كوسوفو، وذلك على هامش الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة”.

وأضاف وهبي أن “أقل ما يمكن أن يقال عنها كونها تثير العديد من الاستفهامات، علما أنه قبل هذا الحادث بأسبوع فقط، أكدتم، كوزير للشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أن المغرب لم ولن يعترف باستقلال إقليم كوسوفو عن صربيا، وهو الشيء الذي يمكن أن يمس بمصداقية مواقف الدبلوماسية المغربية بخصوص علاقاته الدولية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *