متابعات

الخلفي: سيتم إصدار الدراسة التي اعتُمدت للابقاء على التوقيت الصيفي

قال مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة، إن الحكومة ستصدر الدراسة التي اعتمدتها للإبقاء على التوقيت الصيفي بشكل دائم في الأسبوع المقبل.

وأضاف الخلفي، خلال ندوة صحفية، تلت المجلس الحكومي، اليوم الخميس، أن نتائج هذه الدراسة ستصبح متاحة للجميع ابتداء من الأسبوع المقبل.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة ، أن قرار الإبقاء على التوقيت الصيفي طيلة السنة قرار سيادي كما قال رئيس الحكومة، وسيتم الكشف عن حيثيات اعتماده خلال الأسبوع المقبل.

وكان رئيس الحكومة قد قدم جملة من المبررات حول اعتماد التوقيت الصيفي، من ضمنها أن هذا القرار مرتبط بالاقتصاد في استهلاك الطاقة” و”الأمن الطاقي” بحيث أن اعتماد التوقيت الصيفي، يهدف إلى تخفيف الضغط على استهلاك الطاقة، وهو ما أكدت صحته الإحصائيات.

ووعد العثماني بإجراءات مصاحبة تتعلق بالتوقيت الإداري للإدارات العمومية ، إضافة إلى العودة إلى توقيت غرينتش العادي خلال شهر رمضان، حتى يتمكن المواطنون من ممارسة شعائر هذا الشهر الفضيل في أحسن الظروف.

وكانت الحكومة قد صادقت بشكل مفاجئ على الإبقاء على التوقيت الصيفي بشكل دائم، خلال مجلس حكومي استثنائي، جرى عقده يوم الجمعة الماضي، وقالت إن هذا القرار جاء اعتمادا على دراسة علمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *