رياضة

المنتخب المغربي يفك عقدة الكامرون..وهذا ماقاله رونار عن المباراة

حقق المغرب أول فوز في تاريخه على الكاميرون (2 – 0) وضمن تأهله منطقيا الى كأس أمم أفريقيا 2019 لكرة القدم، الجمعة في ملعب محمد الخامس في الدار البيضاء بفضل تألق لاعب وسطه المميز حكيم زياش.

وحسم المغرب المباراة بهدفي نجمه زياش من ركلة جزاء في الدقيقة 54 وتسديدة جميلة (66)، فرفع رصيده الى 10 نقاط من 5 مباريات مقابل 8 للكاميرون و4 لمالاوي التي تحل السبت على جزر القمر (2).

وخلافا للمجموعات الأخرى التي يتأهل فيها البطل والوصيف، يتأهل عن المجموعة الثانية الوصيف في حال تصدرت الكاميرون المضيفة، أو المتصدر في حال لم تكن الصدارة من نصيب الفريق الذي يشرف عليه الهولندي كلارنس سيدورف مع مواطنه باتريك كلايفرت.

وسيتأهل المغرب السبت في حال فشل مالاوي بتحقيق الفوز على جزر القمر متذيلة الترتيب، أو احرازه نقطة في مباراته الاخيرة مع مضيفته مالاوي التي فاز عليها ذهابا 3-صفر.

وهذا أول فوز للمغرب على الكاميرون بعد 6 انتصارات للأخيرة و5 تعادلات.

وقال رونار في تصريحه عقب المباراة :”هذه المباراة هي معادلة صعبة، كان من الضروري علينا أن نبادر للهجوم لكن مع تجنب التعرض للهجمات المضادة من قبل عناصر المنتخب الكاميروني. في حالة فقدان الكرة خاصة في المناطق الحرجة التي يمكن أن تلحق الضرر بنا، علما أن اللاعبين الكاميرونيين، يتميزون بلياقة بدنية عالية جدا في النزاعات الثنائية وقادرين على تحقيق الفارق” .

وأكملت الكاميرون المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد قائدها ايكامبي لنيله انذارين (79)، ليسير المغرب بثبات نحو تحقيق فوزه الثالث في خمس مباريات ويثأر لخسارته ذهابا أمام الكاميرون بهدف، مروضا الاسود الكاميرونية للمرة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *