وطنيات

الملك يُنهي حالة الجمود بمجلس المنافسة ويعين الكراوي رئيسا جديدا

أفاد بلاغٌ للديوان الملكي أن الملك استقبل بالقصر الملكي بالرباط، إدريس الكراوي، ويعينه رئيسا لمجلس المنافسة، خلفا للرئيس السابق عبد العالي بنعمور.

وأوضح البلاغ أن الملك أكد بهذه المناسبة على أهمية المهام التي أناطها الدستور والقانون بمجلس المنافسة، بما يجعل منه مؤسسة مستقلة مكلفة بضمان الشفافية والإنصاف في العلاقات الاقتصادية، خاصة من خلال تحليل وضبط وضعية المنافسة في الأسواق، ومراقبة الممارسات المنافية لها، وعمليات التركيز الاقتصادي والاحتكار.

وأشار البلاغ إلى أن الملك أعطى توجيهاته للرئيس الجديد، ومن خلاله لكافة الأعضاء المكونين للمجلس، من أجل السهر على نهوض هذه المؤسسة بالمهام الموكولة إليها على الوجه الأمثل، بكل استقلالية وحياد، والمساهمة في توطيد الحكامة الاقتصادية الجيدة، والرفع من تنافسية الاقتصاد الوطني، ومن قدرته على خلق القيمة المضافة ومناصب الشغل.

وأضاف البلاغ أن الملك عيّن أيضا محمد أبو العزيز، في منصب الكاتب العام لمجلس المنافسة، مشيرا أن هذا المجلس يتكون، علاوة على الرئيس، من 12 عضوا يعينون بمرسوم لرئيس الحكومة، بناء على اقتراحات كل من المجلس الأعلى للسلطة القضائية، فيما يتعلق بعضوين قاضيين، وكذا السلطة الحكومية المعنية فيما يخص باقي الأعضاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *