جهويات

كلميم: 60 جمعية تستفيد من دورة حول ” التشخيص الترابي التشاركي”

نظمت المنسقية الجهوية لوكالة التنمية الإجتماعية بگلميم، مؤخرا ، دورة تكوينية لفائدة جمعيات إقليم كلميم حول ” التشخيص الترابي التشاركي”.

وأكد المنسق الجهوي للوكالة عبد الله بريك أن هذه الدورة تأتي في إطار برنامج “ارتقاء لتأهيل جمعيات إقليم كلميم”، الذي يندرج في إطار اتفاقية شراكة بين وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لإقليم كلميم ووكالة التنمية الاجتماعية.

وأضاف بريك أن الدورة ، التي استفادت منها 30 جمعية من مدينة كلميم و 30 من مدينة بويزاكارن، تروم تمكين الجمعيات من ضبط مفهوم التشارك الترابي، على اعتبار أهميته في مساعدة الجمعيات لبلورة مخططاتها.

ويهدف برنامج ارتقاء، الذي ستستفيد منه 60 جمعية، الى تمكين الجمعيات من الكفاءات والوسائل المعرفية والمادية للمشاركة في صياغة وتنفيذ وتقييم السياسات العمومية والبرامج الاجتماعية عبر مخطط لتقوية القدرات.

وتتولى وكالة التنمية الاجتماعية تنفيذ المخطط المذكور على مدى ثلاث سنوات. ويشمل المخطط 13 دورة تكوينية و6 حصص للمواكبة الميدانية عن قرب للجمعيات ومنتديين اقليميين وزيارتين لتبادل التجارب لمختلف مناطق المغرب، بالإضافة إلى الدعم المؤسساتي للجمعيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *