حوادث

حذاء صحافية يثير الرعب بمطار “أورلي” ويؤخر رحلة لـ “لارام” نحو البيضاء

تأخرت حركة الملاحة الجوية بمطار “أورلي” بالعاصمة الفرنسية باريس حوالي 3 ساعات، بعدما أوقفت الشرطة الفرنسية سيدة، كشف جهاز الفحص وجود أمتعة مشبوهة خاصة بها، وذلك قبل صعودها إلى طائرة تابعة للخطوط الملكية المغربية خلال رحلة رقم AT771 في اتجاه الدار البيضاء، فيما استأنفت عملية تسجيل المسافرين بعد ذلك.

وفي هذا السياق، ذكرت صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية، أن جهاز الكشف رصد حركة غير عادية في “أمتعة مشبوهة” في محطة الفحص بالمطار، مشيرة إلى أن أجهزة الأمن الفرنسية دخلت في حالة تأهب خشية وجود عملية “تفجيرية أو إطلاق النار”، ليتم إخلاء القاعتين “أ” و “ب” بالمطار.

وأوضحت الصحيفة الإلكترونية، أن القائمين على كشف المتفجرات، اكتشفوا أن الأمر يتعلق بزوج من “الأحذية المتصلة بعناصر الضوء” كانت لدى مسافرة متجهة على متن الخطوط الملكية المغربية إلى الدار البيضاء، اعترضتها بوابات الأمن الإلكترونية، لافتة إلى أن السيدة تعمل صحفية في مجلة أزياء نسائية شهيرة.

وأشارت الصحيفة الفرنسية، إلى أن مسؤول الأمن بمطار “أورلي-باريس”، أوضح أن الشرطة القضائية وضعت السيدة المعنية تحت الحراسة النظرية بمقر الأمن “فال دو مارن”، وفتحت تحقيقا في الموضوع لمعرفة تفاصيل أمتعة المسافرة وأقوالها.

وأضاف المصدر ذاته، أنه في أعقاب اعتراض الحذاء المشبوه، تم إنشاء “حاجز أمني من أجل إزالة الشك”، موضحا أن إدارة مطار “أورلي” أكدت أن الطائرة المغربية أقلعت إلى الدار البيضاء، فيما تم رفع الحاجز الأمني ​​قبل الساعة السابعة مساءً، دون أن يتأثر المسافرون القادمون في اتجاه “أورلي” بهذا الحادث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *