غير مصنف

أكدز..اختتام الدورة الأولى للبطولة الوطنية لفن “مسد ريو بودو وفنون الحرب “

احتضن المركب الرياضي والثقافي بمدينة أكدز إقليم زاكورة نهاية الأسبوع المنصرم الدورة الأولى للبطولة الوطنية لفن “مسد ريو بودو” وهو أحد الفنون الرياضية للدفاع عن النفس، من تنظيم الجمعية المغربية “مسد ريو بودو وفنون الحرب”.

وحضر حفل الافتتاح ممثلين عن السلطات المحلية ونائب رئيس المجلس الإقليمي لزاكورة، وممثلين عن المجلس البلدي بأكدز وفعاليات من المجتمع المدني.

شارك في البطولة أزيد من 90 مشاركا يمثلون فروع الجمعية على الصعيد الوطني وأبرزها “الترجي” و”الجوهرة” من مدينة أكادير ومن مدينة أكدز “النور” و”كيسان”، كما حضر المئات من سكان المدينة لمتابعة أطوار البطولة التي تعد حدثا رياضيا استثنائيا تحتضنه مدينة أكدز.

وشارك في الإشراف وتأطير التظاهرة خبراء دوليين من البرتغال والمدير التقني رئيس الجمعية نور الدين العلاوي. وتضمن برنامج التظاهرة التدريب التقني الوطني وتكوين الحكام، ثم اجتياز الأحزمة ومنافسات التباري وأخيرا اختتام البطولة وتتويج المتنافسين والمتنافسات.

ويهدف التدريب التقني الذي أشرف عليه الخبير البرتغالي “لويس مكيل أكرو أبرو” إلى اكتساب المشاركين تقنيات ومهارات التباري والتنافس وكذلك “الكاطا”و “الكوميتي” (كومبا) وتقنيات الدفاع عن النفس. واجتاز المترشحون الأحزمة بمختلف الدرجات بتفوق.

وعن أهمية هذه التظاهرة أكد نور الدين العلاوي المنسق الوطني و رئيس” الجمعية المغربية مسد ريو بودو وفنون الحرب لـ”مشاهد” أن الجمعية قررت تنظيم البطولة في مدينة أكدز بعد الإقبال الكبير والإنخراط في ممارسة هذه الرياضة من طرف مختلف الفئات والأجناس صغارا وكبارا، ذكورا وإناثا و انتشارها الواسع، باعتبارها فنا جديدا يعتمد على خليط من الفنون ويرتكز على جميع حركات الجسم وتقنيات الدفاع عن النفس، انتقل إلى المغرب وانتشر بشكل واسع منذ سنتين. وأضاف نور الدين العلاوي أن التظاهرة تعد محطة تمهيدية للبطولة الدولية التي ستحتضنها مدينة أكادير في شهر دجنبر 2019 المقبل.

وفي الختام أشرفت اللجنة التنظيمية على توزيع الميداليات والشواهد التقديرية على المتبارين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *