جهويات | حوادث

تنغير..حريق يلتهم حجرة دراسية ويحول محتوياتها إلى رماد

تسبب حريق مهول صباح اليوم الأربعاء، في التهام حجرة دراسية من البناء المفكك في المدرسة الفرعية “أيت التهامي” التي تتواجد بدوار “موكر” في جماعة أسول في نفوذ المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية لتنغير.

وأكدت مصادر محلية ل”مشاهد” أن أسباب الحريق تعود إلى قرب مدفأة من جدران الحجرة الدراسية التي تحتوي على الخشب مما تسبب في اشتعالها وانتشارها في مختلف أجزاء الحجرة، حيث انتقلت إلى السقف وتساقطت الألواح الإسمنتية، وتحولت المحتويات الداخلية للحجرة إلى رماد بعدما التهمت أيضا مقاعد التلاميذ.

وأضافت نفس المصادر أنه تمت السيطرة على الحريق وإخماده بالكامل، و لم يصب أي تلميذ بأي أذى حيث اندلعت النيران في الصباح الباكر قبل وصول التلاميذ إلى المؤسسة، حيث تعود الأساتذة على القيام بتدفئة القاعة قبل بداية الحصة الدراسية.

وأكد علي براد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين في تصريح ل”مشاهد” أنه تم تسخير جرافة من أجل إزالة بقايا الحجرة الدراسية المتضررة، وتنقية المؤسسة من مخلفات الحريق، ولضمان السير العادي للدراسة في المؤسسة التي يبلغ تلاميذها 53 تلميذا وتلميذة عملت الإدارة على تنقيل تلاميذ المستويات الرابع، الخامس والسادس إلى مدرسة فرعية مجاورة، فيما تم الإبقاء على تلاميذ المستويات الأول، الثاني والثالث وتدريسهم في القاعة المخصصة للتعليم الأولي التي لم تصلها ألسنة النيران.

وذلك في انتظار تسريع تعويض الحجرة المتضرر التي التهمتها ألسنت النيران، بعدما كانت مبرمجة في إطار ميزانية تعويض البناء المفكك برسم سنة 2018، في انتظار تأشير المراقب المالي قصد البدء في أشغال التعويض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *