وطنيات

عبد الأحد فاسي يبشر المغاربة المحتاجين بدعم مباشر لشراء السكن

كشف عبد الأحد فاسي فهري وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والسكنى وسياسة المدينة، أن الحكومة تفكر في مراجعة مجموعة من الأمور الخاصة بالسكن الاقتصادي خاصة مسألة الاعفاءات الضريبية، مؤكدا أن الحكومة تفكر في تقديم الدعم المباشر للمواطنين المحتاجين وذلك من أجل دعم قدرتهم الشرائية على مستوى العقار.

وقال فاسي الفهري، في حوار مع يومية “المساء” في عدد الأربعاء 30 يناير، “نحن نريد أن نتوجه إلى دعم مباشر. طبعا هناك دعم للدولة عن طريق الإعفاءات وهي نفقات ضريبية لا يتم استخلاصها، لكن بالنسبة للدعم المباشر فيجب أن نرى كيفية تحسين استهداف الفئات الأكثر احتياجا والمناطق والمجالات الأكثر خصاصا”.

وأبرز الوزير، أن قانون المالية لسنة 2019 جاء بإجراء مهم يتعلق بالإعفاءات الضريبية، مشيرا إلى أن المنعش العقاري لكي يستفيد من الاعفاءات، عليه أن يلتزم بتحقيق برنامج عبارة عن 100 شقة على أساس التوجه إلى المراكز الصاعدة والعالم القروي، مردفا “نحن نشتغل لكي يدخل هذا الاجراء إلى حيز التطبيق”.

ومن جهة أخرى، أشار الوزير، إلى أن الوزارة تشتغل على برنامج موجه للطبقة المتوسطة، مضيفا أن الوزارة تشتغل مع المنعشين لتوفير منتوج للطبقة المتوسطة في مختلف مستوياتها، وتابع أن هناك امكانيات كبيرة على مستوى التعمير بالنسبة للمنعشين حتى يتم خفض كلفة الانتاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *