اقتصاد

على هامش “أليوتيس”.. توقيع اتفاقيات مع شركاء فرنسيين في مجال الصيد البحري

تم صبيحة اليوم الخميس 21 فبراير على هامش المعرض الدولي “أليوتيس”، توقيع عدد من الاتفاقيات، وتمت الاتفاقية الاولى بين ممثلة المنظمة العالمية للتغذية “فاو” وبين الكونفدرالية الوطنية للصيد التقليدي بالمغرب، وجاءت الاتفاقية لتعزيز مجهودات الوزارة من خلال الاستراتيجية التي تعتمدها في مساعدة قطاع الصيد التقليدي وتثمين المجهودات المبذولة في القطاع، وفي هذا السياق قال رئيس الكونفدرالية عبد الله بليهي إن التوقيع جاء كتتويج للشراكة التي وقعت فيما قبل بروما.

أما الاتفاقية الثانية فقد جرت بين الكونفدرالية المغربية للصيد الساحلي وبين رئيس جمعية تنمية القطاع بميناء لوريو والرئيس السايق لنفس الميناء، وجاءت أساسا من أجل تأهيل البواخر والسلامة البحرية والتكوين وتبادل الخبرات بين الجانبين، بحسب تصريح رئيس كونفدرالية الصيد الساحلي بالمغرب عبد الكريم فوطاط.

 

وجرت الاتفاقية الثالثة بين المكتب الوطني للصيد البحري وفرانس أكريميغ  FranceAgriMer واتحاد جمعيات بولونيا بفرنسا وميناء مولونيا.

وأفادت أمينة فكيكي مديرة المكتب على أن برنامج عمل  الشراكات الموقعة جاء بعد مرور سنتين على توقيع برنامج عمل  2017/2019 مع شركاء فرنسيين، وأضافت فكيكي أن التوقيع على الاتفاقيات الثلاث يغطي الفترة  2019/2020. وهي تأكيد على إعطاء الأهمية للأهداف المسطرة للسنوات الماضية، مضيفة أنه في السنتين المقبلتين سيتم التركيز على تحسين وتثمين وتسويق المنتوجات البحرية من أجل تحسين المردودية لفائدة العاملين في القطاع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *