الشروع في إنجاز الطريق السيار الرابط بين تيزنيت و كلميم

بلغت الكلفة المالية لإنجاز الشطر الاول من الطريق السريع الذي سيربط بين مدينتي تيزنيت وكلميم استثمارا بقيمة 421 مليون درهم ، حيث يمتد هذا الشطر الذي سيتم إنجازه على مدى 36 شهرا ، على طول 37 كلم.

وتفيد المعطيات التي قدمت أمس ، الإثنين ، خلال الزيارة التي قام بها لورش إنجاز هذا المشروع ، عبد القادر اعمارة ، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ، رفقة والي جهة سوس ، وعامل إقليم تيزنيت ، أن هذا الطريق المزدوج السريع سيتم إنجازه على مسار جديد ابتداء من الطريق السريع الحالي الرابط بين تيزنيت وأكادير.

وحسب بلاغ للوزارة ، فإن هذا المشروع التجهيزي المهيكل “سيكون له اثر إيجابي على مختلف الجوانب الاقتصادية والاجتماعية للأقاليم الجنوبية للمملكة ، وسيمكن من تقليص المدة وكلفة التنقل ، وتحسين تدفق حركة المرور ، وكذا مؤشرات السلامة الطرقية “.

كما سيمكن هذا المشروع الطرقي من ” تسهيل حركة نقل البضائع بين المدن الجنوبية والمراكز الرئيسية للإنتاج والتوزيع وخاصة بمنطقة سوس . بالإضافة إلى ذلك سيكون للطريق السريع أثر إيجابي على مستوى الخدمة فضلا عن راحة وأمان المرتفقين “.

وخلال هذه الزيارة ايضا ، أطلق الوزير أشغال بناء ممرات الدراجات بالطريق الوطنية رقم 1 على مسافة 16 كلم، بين تيزنيت والركادة بغلاف مالي قدره 18 مليون درهم ، حيث تندرج هذه العملية في إطار البرنامج الخاص لتحسين السلامة الطرقية الهادف إلى تحسين وتعزيز السلامة على هذا المحور الطرقي.

مقالات مشابهة :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *