طب وصحة

حملة طبية لتصحيح البصر لفائدة تلاميذ تكمدارت بزاكورة

استفاد حوالي 720 تلميذا وتلميذة ينتمون لمجموعة مدارس حوض تكمدارت بإقليم زاكورة من حملة لتصحيح البصر، نظمتها مؤخرا لفائدتهم جمعية أفق للتنمية بزاكورة.

ونظمت هذه الحملة بشراكة مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة وبصريات النخيل وجمعيات آباء وأمهات التلاميذ بمدارس حوض تاكمادارت.

وأوضحت نزهة أبو المنصور، عن جمعية أفق للتنمية بزاكورة، أن هذه الحملة المجانية التي احتضنتها مؤسسة الأمل الابتدائية تمت تحت إشراف طاقم طبي متخصص في تقويم البصر يضم 14 شخصا.

وأضافت أن هذه الحملة، التي تعتبر الثانية من نوعها التي تنظمها الجمعية، توخت تقريب الخدمات الطبية من ساكنة المناطق القروية بإقليم زاكورة التي تعاني من خصاص على المستوى الصحي.

وأشارت إلى أن نحو 300 تلميذ وتلميذة استفادوا، في إطار هذه الحملة، من نظارات مجانية لمساعدتهم على الدراسة والتحصيل في أحسن الظروف.

من جهة أخرى، أفادت أبو المنصور بأن جمعية أفق ستنظم يوم 3 مارس المقبل بمنطقة أمزرو، حملة طبية متعددة التخصصات تحت شعار “الصحة حق للجميع”.

وتشمل خدمات هذه القافلة الطبية، التي تقام بتنسيق مع المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بزاكورة، وبشراكة مع جمعية أطباء ورزازات ومؤسسة بصريات النخيل، تخصصات طب العيون، وطب النساء والتوليد، وطب الأنف والأذن والحنجرة، وطب الأطفال، وطب العظام والمفاصل، وأمراض السكري والحساسية، وأمراض الدماغ والجهاز العصبي وأمراض الكلي والطب العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *