جهويات

بوجدور..حوالي 50 شابا يستفيدون من دورة للادماج في الشغل

يستفيد من دورة تكوينية، تمتد على مدى أربعة أشهر(مارس، وابريل، وماي، ويونيو)، حوالي 50 شابا من حاملي الشواهد بإقليم بوجدور في مجال التعليم لتسهيل إدماجهم في سوق الشغل. وتندرج هذه المبادرة في إطار برنامج “أكاديمية التدريس” الذي تشرف عليه الوكالة الوطنية لانعاش التشغيل والكفاءات، والبرامج التكوينية والتأهيلية التي تسطرها المؤسسة التقنية للتسيير الأهرامات، والتي تستهدف الشبان والشابات حاملي الشواهد .

و يهدف هذا التكوين، والذي أعطى انطلاقته عامل الإقليم ابراهيم بنبراهيم، مرفوقا بعدد من رؤساء المصالح الخارجية، والمهتمين بالشأن التربوي بالاقليم ، تحت إشراف اطر ومكونين مختصين في الميدان، تمكين هؤلاء الشبان والشابات من تحصيل علمي و بيداغوجي سيسهل على المستفيدين عملية الإدماج في سوق الشغل.

وتجدر الاشارة إلى أن هذا البرنامج التكويني جاء ثمرة للجهود المبذولة من السلطات المحلية من أجل خلق فرص التشغيل بالاقليم ، وذلك بناء على التشخيص الميداني الذي هم تحديد الخصاص من الاطر التربوية الذي تعرفه كافة مؤسسات التعليم الخصوصي الموجودة بمدينة بوجدور، مما سيمكن هذه الفئات الشابة من الادماج في سوق الشغل انطلاقا من الموسم الدراسي المقبل 2019-2020.

وفي إطار دعم كل المشاريع و الانشطة ذات البعدين الاجتماعي والاقتصادي ببوجدور، عملت عمالة الإقليم، وبشراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي و البحث العلمي، على توفير مركز يتوفر على كافة التجهيزات الضرورية لإنجاح الانشطة المتعلقة بالبرنامج المسطر خلال كل مراحل التكوين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *