كواليس

أدراق: إغلاق سوق الجملة الحالي قرار لايقبل التأجيل

كذب احمد ادراق رئيس المجلس الجماعي لإنزكان خبر تأجيل تحويل نشاط سوق الجملة للخضر والفواكه بإنزكان إلى السوق الجديد،حيث تم الترويج لهذا الخبر بين التجار.

وأكد أدراق في تدوينة له على الفايسبوك أن خبر عدم تنقيل التجار للسوق الجديد عار من الصحة، إذ أن مجلس الجماعة كان قد حدد 30 مارس الجاري كتاريخ إنهاء مزاولة نشاط بيع الفواكه والخضر بالجملة ونصف الجملة بالسوق الحالي.

وكشف بلاغ المجلس أنه بموجب القرار الجماعي رقم 01/2019، سيتم إغلاق أبواب سوق الخضر والفواكه بالجملة،حيث عهد بتنفيذ هذه القرار إلى المصالح الجماعية والسلطة المحلية والأمن الوطني.

للإشارة فإن سوق الجملة الجديد للخضر والفواكه لمدينة إنزكان شيد على مساحة إجمالية تصل 127 ألف و 471 متر مربع ، ( السوق القديم الحالي يشغل مساحة تصل 61 ألف متر مربع)، ويضم 419 محلا تجاريا من مساحات مختلفة ، ضمنها 164 محلا مساحتها 40 متر مربع ، إلى جانب فضاءات أخرى لعرض المنتجات ، وتفريغ وشحن السلع ، ومقاهي ومطاعم ، ومرافق صحية ، وإدارة ، إضافة إلى مجموعة من الطرق والممرات والمواقف المخصصة للشاحنات ومركبات نقل البضائع ، والتي تشغل داخل السوق مساحة أرضية تصل 55 ألف و 300 متر مربع

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *