كواليس

هل مازال “بيجيديو” تارودانت يعتبرون بنكيران أمينا عاما للحزب؟

أثارت زيارة عبد الاله بنكيران لإقليم تارودانت ردود افعال متباينة داخل حزب العدالة والتنمية وخارجه، خاصة توقيت الزيارة وأسبابها.

وفي هذا السياق جاء في تدوينة “بن دراعو”، نائب رئيس جماعة أولاد التايمة، أن زيارة ابنكيران تمت بدعوة من الكاتب الاقليمي للحزب “أوريش” لزيارة أحد أعضاء حركة التوحيد بايت إعزة وعقد اجتماع ببرلمانيي ورؤساء الجماعات بجماعة مشرع العين. 

كما ذكر مصدر مطلع أن بنكيران استغل زيارته لتارودانت للتطرق لمجموعة من القضايا الداخلية التي يعرفها حزب العدالة والتنمية، وأن هذا الاخير مازال يلعب دور المسؤول الأول على الحزب رغم تنحيته من رئاسة الحزب من طرف سعد الدين العثماني.

وانصب نقاش بيجيديو تارودانت في اللقاء مع بنكيران على مناقشة عدة قضايا تنظيمية يعيشها الحزب، خاصة وأن أعضاء العدالة والتنمية بتارودانت يعتبرون من التيار المساند لابنكيران، وأضاف ذات المصدر أن برلمانيي تارودانت ومسؤولي الحزب لم يتطرقوا بنفس الحدة لعدة قضايا في اجتماع الحوار الداخلي للحزب المنعقد بأكادير يوما واحدا بعد زيارة بنكيران لتارودانت.

ومن جهة أخرى، أثارت تسجيل مصور لتدخل أحد أعضاء حركة التوحيد، وهو احد مالكي مجموعة من المدارس الخصوصية بتارودانت، ردودا افعال مستنكرة لمضمون كلمته بأيت أعزة، حيث أصر أتباع الحركة ومسؤولي البيجدي على استغلال زيارة بنكيران لتارودانت في الاستحقاقات المقبلة، مما اعتبره البعض خلط بين الفعل الدعوي للحركة والعمل السياسي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *