متابعات

إنزكان: توزيع معدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة سجناء سابقين

تم يوم أمس ،الاثنين ، بمقر عمالة انزكان – آيت ملول توزيع مجموعة من التجهيزات والمعد ات الخاصة بمشاريع مدرة للدخل ، استفاد منها 14 سجينا سابقا ، من ضمنهم عنصر نسوي واحد.
وذكر بلاغ لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء أن هذه التجهيزات ، التي كلفت اقتناؤها غلافا ماليا بقيمة 356 466,03 درهم ، تندرج في إطار تنفيذ برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين برسم سنة 2019 .
وحسب المصدر نفسه ، فإن هذه المبادرة تدخل أيضا في إطار تفعيل ا لاستراتيجية المندمجة لإعادة الإدماج السوسيو- مهني التي تقودها مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء ، تحت الرئاسة الفعلية للملك محمد السادس ، بمعية شركائها .
وتستند هذه العملية إلى اتفاقية الشراكة التي تجمع بين مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء ، وعمالة انزكان – آيت ملول في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، وذلك ضمن برنامج محاربة الهشاشة.
و تجدر الإشارة إلى أن برنامج دعم المقاولات الصغرى لفائدة النزلاء السابقين بالمؤسسات السجنية يرتكز على مشروع الحياة الفردي الذي يتم صياغته معهم بعد الإفراج عنهم ، بناء على عملية التشخيص والمواكبة التي تسهر على إنجازها مراكز المصاحبة وإعادة الإدماج التابعة لمؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء بشراكة مع الأطراف المؤسساتية المعنية ، وذلك بما يتفق وطبيعة تكوين وخبرة المستفيدين من جهة وحاجيات سوق الشغل من جهة أخرى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *