رياضة | متابعات

رسميا .. “الكاف” يجرّد الترجي التونسي من لقب “أبطال إفريقيا”

قرر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، قبل قليل، تجريد فريق الترجي التونسي من لقب دوري أبطال إفريقيا 2019، وإلغاء نتيجة مبارتيه ضد الوداد البيضاوي مع اعتماد مباراة فاصلة خارج تونس في ملعب محايد بعد نهائيات كأس إفريقا للأمم لحسم الفائز باللقب.

وقررت لجنة الطوارئ التي عقدت اجتماعا عاجلا اليوم الأربعاء في باريس الاحتفاظ بنتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل الإيجابي (1-1)، وكذا إحالة الملف على لجنة الانضباط لاتخاذ العقوبات التي ينص عليها القانون التنظيمي للاتحاد الإفريقي.

وسيتوجب على نادي الترجي التونسي إعادة الكأس والميداليات التي تسلمها خلال التتويج.

يذكر انه خلال المباراة النهائية لعصبة الابطال، التي اقيمت الجمعة الفارط بملعب رادس بضواحي العاصمة تونس، رفض الحكم الغامبي بكاري غاساما، احتساب هدف التعادل للوداد الذي وقعه وليد الكرتي في الدقيقة ال59 بداعي التسلسل، دون ان تكون هناك امكانية اللجوء الى تقنية (الفار) الذي كان معطلا، من اجل التأكد من صحة الهدف.

وكان فريق الوداد البيضاوي منهزما بهدف لصفر من توقيع لاعب الترجي يوسف بلايلي في الدقيقة ال41 من المباراة. وبعد توقف طويل للمباراة ، ارتأى الحكم الغامبي اعلان فريق الترجي التونسي فائزا.

وكانت لجنة الطوارئ بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم أجلت خلال الاجتماع المنعقد بفرنسا، حسم أمر لقب عصبة الأبطال الإفريقية نسخة 2019، بعد أحداث الترجي التونسي والوداد الرياضي بملعب رادس بتونس، وتم تأجيل اللقاء إلى السابعة مساء لتزامن الاجتماع مع دعوة سابقة لإمانويل ماكرون بقصر الإليزي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *