هام

في برنامج تلفزي .. الرباح “يقطر المزيد من الشمع” على البام

قال وزير التجهيز عزيز الرباح إن البيجيدي سيمارس المعارضة في العديد من الجماعات الترابية وعلى رأسها مجالس بعض الجهات، وسيكشف للمغاربة جميعا “زيف الأرضية الشعبية المغشوشة لمن يدعي اكتساح هذه الجهات، وعلى رأسها الحزب المعلوم”، في إشارة منه لحزب الأصالة والمعاصرة.

وتحدث الرباح عضو الأمانة العامة للبيجيدي، خلال مشاركته في برنامجٍ الأربعاء على قناة ميدي 1، عن تاريخ نشأة البام، ومحطة 2009 “العالقة بذاكرة المغاربة”، مؤكدا أن ما قام به هذا الحزب هو “انقلاب على الديمقراطية وسعي وراء التحكم والضغط على الناس بكل الوسائل”، وأبرز في نفس الوقت أنه آيل للسقوط “مثلما اندحر في أكبر مدن وحواضر المملكة”.

وأضاف الرباح، أن أعضاء البام لا يمكنهم تصديق أنفسهم بكونهم حزبا سياسيا، مادامت “الفيستة اللي اسمها البام هي فقط اللي جديدة، أما أغلب الرموز فهم ليسوا جدد، وكلهم من أحزاب أخرى اشتكت سرقة لوائحها واستمالة العشرات بل المئات من مناضليها”.

ودعا رباح، بعض زعماء الأحزاب السياسية إلى الاستحياء، متسائلا في ذات الوقت “كيف لشخص سقط في المحمدية أن يصبح رئيسا لجهة، يقصد مصطفى الباكوري، وكيف لآخر لم يستطع المنافسة في مدينة واضطر للترشح في دوار صغير ولم يحصل سوى على نصف ناخبيه، أن يرأس جهة أخرى في إشارة منه إلى نائب الأمين العام للبام إلياس العماري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *